شاهد .. "كل ما تريد معرفته عن نظام الويكند الجديد في السعودية! تعرف على تفاصيل القرار الحكومي الجديد"

انت الان تتابع خبر "كل ما تريد معرفته عن نظام الويكند الجديد في السعودية! تعرف على تفاصيل القرار الحكومي الجديد" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - تداولت العديد من الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي حول صدور قرار وزاري من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ببدء تطبيق نظام الويكند الجديد في المملكة اعتبارًا من شهر سبتمبر وتشير هذه الأخبار إلى تقليص أيام العمل إلى أربعة أيام فقط للعاملين في القطاعين المدني والعسكري، مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع ومع ذلك أوضحت الوزارة حقيقة الأمر.

تفاصيل نظام الويكند الجديد

 تناقلت الأخبار أن نظام الويكند الجديد سيزيد من ساعات العمل اليومية للموظفين في القطاعين المدني والعسكري مقابل تقليل أيام العمل إلى أربعة أيام فقط، مما يتيح للموظفين إجازة أسبوعية من الخميس إلى السبت ومع ذلك أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هذه الأخبار غير دقيقة، وأن النظام لا يزال قيد الدراسة ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضا: 

نفي تطبيق النظام

 نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صحة الأخبار المتداولة حول بدء تطبيق نظام الويكند الجديد في المملكة وأكدت أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول بدء العمل بالنظام هو مجرد شائعات، وأن النظام لا يزال تحت الدراسة دون أي قرار نهائي بشأنه.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضا: 

تطبيق الدوام المرن

 أما فيما يتعلق بنظام الدوام المرن، فقد بدأ بالفعل تطبيقه في إدارة مكة المكرمة يتيح هذا النظام للموظفين بدء العمل بفترة مرنة تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة والنصف، مع الالتزام بساعات العمل اليومية لمدة سبع ساعات يهدف هذا النظام إلى تعزيز إنتاجية الموظفين وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة.

اقرأ أيضاً

هل يوم الجمعة عطلة في السعودية؟

نعم، يوم الجمعة هو عطلة رسمية في السعودية.

اخر تحديث: 03 سبتمبر 2024 الساعة 06:00 صباحاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :