شاهد .. "تحذير الأرصاد: موجة أمطار غزيرة وسيول تجتاح الإمارات مع رعد وبرق!"

انت الان تتابع خبر "تحذير الأرصاد: موجة أمطار غزيرة وسيول تجتاح الإمارات مع رعد وبرق!" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة

تُعتبر الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة من أهم الجوانب التي تهم المجتمع، حيث تساهم في توفير المعلومات حول التغيرات الجوية وتوجيه الناس بكيفية التعامل معها بشكل سليم وآمن. يقوم المركز الوطني للأرصاد بتقديم التحذيرات اللازمة للمواطنين والمقيمين حول حالات الطقس القادمة.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

واصل المركز الوطني للأرصاد تحذيراته حول تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، والتي تصاحبها سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد. وفي نشراته اليومية، ينبه المركز إلى بدء هذه الحالات الجوية من المناطق الغربية متوقعًا امتدادها تدريجيًا نحو مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية.

بيان المركز الوطني للأرصاد بالإمارات عن حالة الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد توقع حالة الطقس، حيث أفاد بتوقع استمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، متوقعًا سقوط الأمطار مع البرق والرعد في بعض الأحيان. وأشار المركز إلى بدء الحالة الجوية من المناطق الغربية وتقدمها نحو أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، مع زيادة كميات السحب الركامية وسقوط أمطار مختلفة الغزارة وبرق ورعد.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره بداية موجة جديدة من الأمطار في الإمارات، حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الموجة من المناطق الغربية وتمتد إلى مناطق مختلفة أخرى من الدولة. تتزايد كميات السحب الركامية مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة وبرق ورعد، بالإضافة إلى احتمالية تساقط البرد في بعض المناطق.

توقعات الأمطار

من المتوقع أن تستمر السحب الركامية وهطول الأمطار في عدة مناطق من الإمارات، بدءًا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مع تركزها في المناطق الشرقية والشمالية. ومن المتوقع أن تتلاشى السحب تدريجيًا خلال الليل.

تحذيرات السلامة

ينصح المركز الوطني للأرصاد بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظل هذه الأجواء، خاصة في حالات تساقط الأمطار. كما يجب تجنب مناطق جريان السيول والأودية والتجمعات المائية، ويؤكد المركز على استمرار متابعة الحالة الجوية على مدار الساعة.

موسم الشتاء في الإمارات

يبدأ فصل الشتاء في أبوظبي في ديسمبر ويستمر حتى منتصف مارس، ويعتبر هذا الموسم الفترة المثالية لزيارة المدينة نظرًا لدرجات الحرارة المعتدلة وهطول الأمطار بين الحين والآخر.

أبرد منطقة في الإمارات

تعتبر جبال الحجر هي أبرد منطقة في الإمارات.

ارتفاع درجات الحرارة في دبي

تزداد درجات الحرارة نهارًا في دبي اعتبارًا من شهري مارس وأبريل، مع استمرار الأمسيات الدافئة وانخفاض نسبة الرطوبة.

أخبار متعلقة :