شاهد .. آخر تحديثات: موعد صرف راتب التقاعد بالزيادة الجديدة في الأردن

انت الان تتابع خبر آخر تحديثات: موعد صرف راتب التقاعد بالزيادة الجديدة في الأردن والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - تشهد رواتب المتقاعدين في الأردن زيادة مرتقبة لعام 2024، وهو ما يثير اهتمام الكثيرين من المواطنين. في هذا المقال، سنستعرض لكم أهم المعلومات حول زيادة رواتب المتقاعدين في الأردن 2024، بالإضافة إلى موعد صرف راتب التقاعد بالزيادة الجديدة في الأردن، وكيف يمكنكم الاستعلام عنها.

موعد صرف راتب التقاعد بالزيادة الجديدة في الأردن

تسعى الحكومة الأردنية دائمًا إلى تحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين، وهذا ما ينعكس في الإجراءات المالية الجديدة، في حين سيتم صرف رواتب جميع المتقاعدين في اليوم العشرين من كل شهر هجري،  وإذا كانت هذه اليوم إجازة رسمية يتم تأجيل الصرف لليوم التالي، وتشمل هذه الزيادة كافة فئات المتقاعدين، سواء كانوا من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص.

تفاصيل الزيادة الجديدة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات عن موافقتها على زيادة رواتب المتقاعدين كجزء من حزمة إصلاحات اقتصادية تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة، وأوضحت المؤسسة أن مقدار الزيادة سيختلف بين المتقاعدين استنادا إلى الراتب الأساسي وسنوات الخدمة، وأشارت إلى أنها ستصرف مع راتب شهر مايو الحالي.

في حين نوهت بأن هذه الزيادة تأتي ضمن الزيادة السنوية المقررة لمواجهة التضخم بموجب القانون.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

للاستعلام عن رواتب المتقاعدين والتأكد من الزيادة الجديدة، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة المالية الأردنية.
  2. قم بتسجيل الدخول بواسطة معلومات حسابك، وإذا لم تكن لديك حساب، قم بإنشاء واحد.
  3. قم بالانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  4. قم بالنقر على زر "التحقق من راتب التقاعد"
  5. تعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المحددة لها.
  6. اضغط على إيقونة “استعلام”.
  7. أخيراً، ستظهر لك جميع تفاصيل راتبك.

متوسط الأجور في الأردن

متوسط قيمة الرواتب في قطاع المالية والبنوك تصل إلى حوالي 34,912 دينار أردني سنويا، بينما رواتب مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة تصل إلى نحو 23,345 دينار أردني سنويا، ورواتب المهندسين والتقنيين تتراوح حوالي 23,913 دينار أردني سنويا.

تزايد تكاليف المعيشة في الأردن

سيتم تعديل لائحة تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين وتعديلاتها لسنة 1981، حيث تصبح مطابقة للتعليمات المعدلة لعام 2019، وشكل رئيس الوزراء لجنة لدراسة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين وتقديم توصياتها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.
 

أخبار متعلقة :