شاهد .. تنبيه هام: أمطار غزيرة متوقعة في الإمارات من السبت حتى الثلاثاء، تعرف على المناطق المتأثرة

انت الان تتابع خبر تنبيه هام: أمطار غزيرة متوقعة في الإمارات من السبت حتى الثلاثاء، تعرف على المناطق المتأثرة والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الخليجية المعروفة بطقسها المتفاوت والمتغير، حيث تشهد فصول السنة اختلافات واضحة في درجات الحرارة وكميات الأمطار. تلعب التقنيات الحديثة المتبناة في المركز الوطني للأرصاد دورًا هامًا في توقعات الطقس.

توقعات الطقس ليوم السبت

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت، حيث من المتوقع تكون بعض السحب الركامية على الجبال مع سقوط أمطار خفيفة. تزداد شدة الأمطار مساء الإثنين وتكون غزيرة في بعض المناطق يوم الثلاثاء مع انخفاض كبير في درجات الحرارة على المناطق الساحلية.

توقعات الطقس من الجمعة إلى الثلاثاء

تشير التوقعات إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء من اليوم الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل، مع توقع سقوط أمطار غزيرة على فترات وانخفاض في درجات الحرارة. ينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية بانتظام.

التحضير لتقلبات الطقس

من المهم التحضير لتقلبات الطقس واتباع توجيهات السلامة العامة خلال فترات الأمطار الغزيرة. يُنصح بتجنب المناطق المنخفضة وتأمين الممتلكات الشخصية لتفادي أي ضرر قد يحدث نتيجة للظروف الجوية السائدة.

توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

قام المركز الوطني للأرصاد بالإمارات العربية المتحدة بنشر بيان صحفي حول توقعات الطقس خلال الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن يكون الطقس رطبًا في الصباح على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمالية تشكل الضباب.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع حالة من الصحو إلى غائم جزئيًا شرقًا بعد الظهر، مع رياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

الحالة الجوية المتوقعة حتى يوم الثلاثاء

من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيًا بشكل عام، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتشتد الأمطار أحيانًا على بعض المناطق.

تغيرات في درجات الحرارة والرياح

من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على المناطق الساحلية، وتحول الرياح على الخليج العربي من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، ثم شمالية غربية، مع سرعة تتراوح بين 15 إلى 40 كم/س.

درجات الحرارة في الإمارات

تتراوح درجات الحرارة في الإمارات بين 35 و41 درجة مئوية خلال هذه الفترة.

متى تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في الامارات؟

يُعتبر شهر أكتوبر هو الوقت الذي تبدأ فيه درجات الحرارة بالانخفاض في الإمارات بشكل تدريجي، حيث تتراوح في المتوسط حوالي 31 درجة مئوية.

هل تسقط الأمطار في دبي؟

من الشائع أن تكون كميات الأمطار قليلة في مدينة دبي، وتحدث بشكل نادر، ولكن من الممكن أن تتساقط الأمطار بشكل متقطع خلال فصل الشتاء.

أخبار متعلقة :