شاهد .. "تنبيه: أمطار غزيرة تهطل على الإمارات من السبت إلى الثلاثاء وتحذيرات مهمة لسكان هذه المناطق!"

انت الان تتابع خبر "تنبيه: أمطار غزيرة تهطل على الإمارات من السبت إلى الثلاثاء وتحذيرات مهمة لسكان هذه المناطق!" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

تُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الخليجية التي تتمتع بطقس متفاوت ومتغير، حيث تشهد تقلبات جوية واضحة خلال فصول السنة. تلعب التقنيات الحديثة المعتمدة في المركز الوطني للأرصاد دورًا بارزًا في توقعات الطقس. وفي تقريره الأخير، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس في الإمارات مستقرًا بشكل عام يوم السبت المقبل، مع فرص ضعيفة لتشكل السحب المنخفضة في بعض المناطق، ودرجات حرارة معتدلة إلى حارة نسبيًا، ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

توقع المركز الوطني للأرصاد لطقس يوم السبت

أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات عن حالة الطقس المتوقعة يوم السبت، حيث من المتوقع تكون بعض السحب الركامية على الجبال، مصحوبة بزخات خفيفة من المطر، وتزداد فرص الأمطار في المساء. وتتوقع الأمطار أن تكون غزيرة أحيانًا يوم الثلاثاء القادم، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة على السواحل.

توقعات حالة الطقس من الجمعة إلى الثلاثاء

توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

قام المركز الوطني للأرصاد بالإمارات العربية المتحدة بنشر بيان صحفي يوضح آخر توقعات الطقس خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن الطقس اليوم الجمعة سيكون رطبًا في الصباح على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمالية تشكل الضباب.

الحالة الجوية المتوقعة اليوم

من المتوقع أن تتحول الأجواء من صحوة إلى غائمة جزئياً شرقاً بعد الظهر، وأن تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بشدة خفيفة إلى معتدلة، وأن يكون البحر خفيف الموج.

الحالة الجوية المتوقعة حتى يوم الثلاثاء

وفقًا للمركز الوطني للأرصاد، يُتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً يوم الثلاثاء المقبل مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تشتد أحيانًا، مع انخفاض في درجات الحرارة على المناطق الساحلية.

التوقعات للرياح والبحرية

من المتوقع أن تكون الرياح على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية ثم تتحول إلى شمالية غربية بشدة خفيفة إلى معتدلة، وأن تكون حالة الموج خفيفة إلى متوسطة في الخليج العربي وخفيفة في بحر عمان.

درجات الحرارة في الإمارات

تتراوح درجات الحرارة في الإمارات بين 35 و41 درجة مئوية.

موسم انخفاض درجات الحرارة في الإمارات

يبدأ موسم انخفاض درجات الحرارة في الإمارات عادةً في شهر أكتوبر، حيث تنخفض الحرارة قليلاً لتصل إلى متوسط درجة حرارة تبلغ حوالي 31 درجة مئوية.

هل تسقط الأمطار في دبي؟

على الرغم من ندرة هطول الأمطار في مدينة دبي، إلا أنه يمكن أحيانًا أن تتساقط أمطار خفيفة خلال الأشهر الباردة، وتكون هذه الحالات نادرة.

أخبار متعلقة :