يابختك لو عاوز عروسة.. فتيات السعودية يعشقون هذه الجنسية ويفضلون الزواج منها.. والسبب صادم!

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر يابختك لو عاوز عروسة.. فتيات السعودية يعشقون هذه الجنسية ويفضلون الزواج منها.. والسبب صادم! في المقال التالي

Advertisements

عمر شويل - جدة أثارت التصريحات الأخيرة للإستشارية النفسية للأسرة، زهرة المعبي، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي. تحدثت المعبي في تلك التصريحات عن تفضيل بعض النساء السعوديات للزواج من الشباب المصريين.

وأشارت المعبي، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الصحة النفسية والأسرية، إلى أن النساء السعوديات يميلن إلى اختيار الزواج من الرجال الأجانب، ومن بينهم الرجل المصري. وأكدت دعمها لحرية الاختيار للنساء السعوديات فيما يتعلق بشركاء حياتهن من بين الأجانب، وذلك تحت إطار دعم الأنظمة المختلفة التي تعزز مكانة المرأة السعودية وتحمي حقوقها في حالة الطلاق من شركائها الأجانب.

يُمكن تلخيص ثلاثة أسباب تفسر تفضيل بعض النساء السعوديات للزواج من الرجال المصريين:

أكدت الاستشارية زهرة المعبي أن هناك عدة أسباب تجعل المرأة السعودية تفضل الزواج من أصحاب جنسيات أجنبية، ولا سيما الرجال المصريين، ومن هذه الأسباب:

1. معاملة أفضل: يُلاحظ أن الرجل السعودي لا يتعامل مع المرأة بنفس الطريقة التي يفعلها الأجانب. يبدي الرجل الأجنبي اهتماماً واحتراماً أكبر لرغبات المرأة، ويُلبي ما تحتاجه بشكل أفضل. يعزى ذلك جزئياً إلى حقها في التحكم في إقامتهم في المملكة، والاعتبارها “ولية نعمته”.

2. تفضيل المصريين: يتصدر الرجال المصريين قائمة تفضيلات النساء السعوديات، متبوعين باللبنانيين ثم اليمنيين. يُعزى هذا التفضيل إلى حسن اللبان والطريقة التي يظهرون بها حبهم واهتمامهم بالنساء، وهذا الأمر الذي قد يفتقده بعض الرجال السعوديين.

3. الشخصية الجذابة: يمتاز الرجل الأجنبي، وبشكل خاص الرجل المصري، بشخصيته الجذابة، حيث يتميز بالمرح والتفاؤل وخفة الدم. يتمتعون أيضًا بنشاط وحيوية يمكن أن يكون جذابًا للنساء.