الخليج العربي

العراق يحتج لدى الأمم المتحدة على إسرائيل لاستخدام مجاله الجوي في ضرب إيران - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: العراق يحتج لدى الأمم المتحدة على إسرائيل لاستخدام مجاله الجوي في ضرب إيران - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

رام الله - الخليج الان
قال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، إن العراق قدّم شكوى للأمم المتحدة بشأن خرق إسرائيل لمجاله الجوي لضرب إيران.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية ع العوادي قوله "وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزارة الخارجية بالتواصل مع الجانب الأميركي، بشأن هذا الخرق، طبقا لبنود اتفاق الإطار الاستراتيجي الثنائي، والتزام الولايات المتحدة تجاه أمن وسيادة العراق".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية تؤكد التزامها الثابت بسيادة العراق واستقلاله وحرمة أراضيه، وبأنها تعمل على مختلف الصعد لمواجهة هذه الانتهاكات، وتشدد على عدم السماح باستخدام الأجواء أو الأراضي العراقية للاعتداء على دول أخرى، خصوصا دول الجوار التي تجمعها بالعراق علاقات احترام ومصالح مشتركة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ فجر السبت ضربات على إيران استهدفت بطاريات ومصانع صواريخ، بينما أكّدت طهران تعرضها لهجوم إسرائيلي "ألحق أضرارا محدودة".

Advertisements

قد تقرأ أيضا