الخليج العربي

حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه بداية من هذا الموعد.. التأمينات تحسم الجدل

شكرا لاهتمامكم بخبر عن حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه بداية من هذا الموعد.. التأمينات تحسم الجدل على موقع الخليج الان

عدن - محمد سعد - تحرص الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على طرح زيادة في المعاشات في كل عام، حيث تم تداول بعض الأخبار في الآونة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي زيادة في المعاشات بقيمة ألف جنيه، مما دفع المستفيدين لمعرفة حقيقة هذا الخبر والموعد الذي سيتم تطبيقه به في حالة صحته.

هل سيتم زيادة المعاشات 1000 جنيه؟

  • هناك عدد كبير من منصات وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خبر جديد حول زيادة جميع المعاشات بقيمة ألف جنيه، لكن كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المصرية أن الزيادة الخاصة بالمعاشات وفقًا للقانون الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لعام 2019 تكون في شهر يونيو من كل عام ميلادي وليس في بداية العام بشهر يناير، ولكن هذا يحدث في حالة واحدة فقط، وهو أن يصدر توجيه رئاسي من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لم يتم إصدار قرار بعد

  • لكن حتى وقتنا الحالي لم يتم إصدار أي توجيهات جديدة في هذا الشأن، كما أشار مصدر الهيئة القومية للتأمينات أن المادة رقم 35 في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات نصت على أن زيادة المعاشات ستكون في يوم 30 يونيو من كل عام حسب معدل التضخم بحد أقصى للزيادة 15%.
  • لكن هذا على ألا تكون قيمة الزيادة المضافة للمعاش أكبر من نسبة الزيادة المحددة للحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في يوم 30 يونيو من كل معاش.
  • من المهم العلم بأن ملف التأمينات والمعاشات شهد اهتمام ضخم من القيادة السياسية، حيث تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليصبح 2000 جنيه بعد أن كان 1200 جنيه، بالإضافة إلى أن القيادات عملت على رفع الحد الأقصى الخاص بأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 جنيه، كذلك تم العمل على زيادة عدد أصحاب المعاشات ليكون 11.5 مليون مستفيد.
Advertisements

قد تقرأ أيضا