الخليج العربي

شاهد .. "توجيهات هامة من هيئة تنظيم الكهرباء والمياه لمقدمي الخدمات: توثيق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي أمر ضروري!"

انت الان تتابع خبر "توجيهات هامة من هيئة تنظيم الكهرباء والمياه لمقدمي الخدمات: توثيق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي أمر ضروري!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - توثيق العدادات: حماية لحقوق المواطنين والمقيمين

وجّهت الهيئة السعودية لتنظيم الكهربـاء، والهيئة السعودية للميـاه، مقدمي خدمتي الكهرباء والمياه بالبدء في إجراءات توثيق العداد وربطه بالمستفيد الفعلي سواءً كان مالكًا أو مستأجرًا، وذلك تمكينًا لحفظ حقوق المواطنين والمقيمين، والاستفادة من جميع الخدمات لدى مقدمي الخدمة.

جهود متكاملة لتحسين الخدمات

وتأتي هذه الخطوة وفق جهودٍ متكاملة تحت شعار “عدادي”، لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، ومن أبرزها تسهيل عملية التواصل بين المستفيد ومقدم الخدمة، وضمان وصول إشعارات الصيانة لمقدم الطلب، بالإضافة إلى تحسين آلية إصدار الفواتير، والتغلب على أسباب عدم وصولها للمستفيد الفعلي.

اقرأ أيضاً

سهولة التوثيق والتواصل

ولتسهيل إجراء التوثيق على المستفيدين، فقد أتاح المُمكّن الرقمي “الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، إمكانية توثيق العداد بطريقة ميسّرة عبر التطبيق الوطني الشامل (توكلنا)، كما يمكن للمستفيد القيام بالإجراء نفسه من خلال استخدام القنوات الرقمية لمقدمي الخدمات: الشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وشركة مرافق.

تأثير عدم توثيق العدادات

يُذكر أن عدم المبادرة بتوثيق العدادات، فيه تأثير على استمرارية الخدمة المقدمة للمستفيد، وعدم استفادته من الخدمات الإضافية التي يقدمها مقدمي الخدمات.

اقرأ أيضاً

أهمية التوثيق الإلزامي للعقارات المستأجرة

تشير الهيئة العامة للعقار، من خلال برنامج "إيجار"، إلى أهمية إجراء التوثيق الإلزامي للعقارات المستأجرة ذات العدادات المستقلة. يهدف هذا الإجراء إلى ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند توقيع عقد الإيجار من خلال الوسيط العقاري. وينتهي ارتباط العداد بالمستأجر عند انتهاء مدة العقد، مما يساهم في حل النزاعات المالية بين الملاك والمستأجرين.

التواصل المباشر لحل الاستفسارات

في حال وجود استفسارات لدى المستأجرين حول آليات التوثيق، يمكنهم التواصل مباشرة مع مقدمي الخدمات من خلال مراكز الاتصال المتاحة أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً

صورة توضيحية

اخر تحديث: 15 أكتوبر 2024 الساعة 01:36 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا