الخليج العربي

شاهد .. "ملتقى الجمعيات التسويقية: منصة رائدة لابتكار حلول زراعية مبتكرة في عسير"

انت الان تتابع خبر "ملتقى الجمعيات التسويقية: منصة رائدة لابتكار حلول زراعية مبتكرة في عسير" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - ملتقى الجمعيات التسويقية الزراعية بمنطقة عسير

أنطلق اليوم ملتقى الجمعيات التسويقية الزراعية بمنطقة عسير تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بالتعاون مع الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الجمعيات الزراعية ورفع كفاءة العاملين فيها من خلال تمكينهم وتحفيزهم لتحقيق أهداف جمعياتهم وفق مستهدفات الوزارة ورؤية الدولة.

اقرأ أيضاً

البرامج التدريبية

سيتم خلال فترة الملتقى تقديم برامج تدريبية متخصصة إدارية وفنية تستهدف منسوبي الجمعيات الزراعية والممارسين بالقطاع الزراعي، ينفذها مركز التدريب بمجلس الجمعيات التعاونية والشريك الفني لوزارة البيئة والمياه والزراعة.

المنطقة الاستشارية

ويوجد منطقة استشارية للجهات ذات العلاقة بالجمعيات وتختص بتقديم استشارات إدارية وفنية عن أوجه الدعم والتسهيلات وفق التشريعات واللوائح والأنظمة.

اقرأ أيضاً

الجهات المشاركة

يضم الملتقى 25 ركن للجهات الحكومية ذات العلاقة منها 19 ركن مخصصة للجمعيات الزراعية بمنطقة عسير والمزارعين.

ملتقى دعم المزارعين وتنمية المجتمع الزراعي في منطقة عسير

دور وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم الزراعة

يعتبر الملتقى الذي دشنه نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، المهندس علي بن سيف القحطاني، أحد البرامج الهامة التي تهدف إلى دعم المزارعين وتنمية المجتمع الزراعي. تبذل الوزارة جهودًا كبيرة في تحسين الجودة والإنتاجية في القطاع الزراعي وتعزيز القدرات والكفاءات اللازمة للجمعيات التعاونية الزراعية والتسويق.

اقرأ أيضاً

أهمية الملتقى للمزارعين

يعد هذا الملتقى مناسبة مهمة للمزارعين لتعزيز معرفتهم وتحسين قدراتهم في مجال الزراعة والتسويق. من خلال الفعاليات والبرامج التي يقدمها، يمكن للمشاركين الاستفادة من الخبرات والمعلومات القيمة التي تساعدهم على تحقيق نجاح أكبر في أعمالهم الزراعية.

تعزيز الجودة والتسويق الناجح

تسعى الوزارة من خلال هذا الملتقى إلى تعزيز الجودة في إنتاج المزارعين وتحسين عمليات التسويق لمنتجاتهم. من خلال توفير الدعم والتوجيه اللازمين، يمكن تعزيز فرص النجاح والاستدامة في قطاع الزراعة في المنطقة.

اخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 الساعة 10:35 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا