الخليج العربي

شاهد .. جريمة بشعة في عسير: مواطن يطعن آخر حتى الموت!

انت الان تتابع خبر جريمة بشعة في عسير: مواطن يطعن آخر حتى الموت! والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة عسير

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه: قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

الجريمة والمتهم

عايض بن سالم بن علي الشواطي، سعودي الجنسية، قام بقتل المواطن علي بن محمد بن علي القحطاني بطعنه بأداة حادة بسبب خلاف بينهما.

اقرأ أيضاً

القبض والمحاكمة

تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني وبعد التحقيق تم توجيه الاتهام له وصدور حكم بقتله قصاصًا، وبعد استئنافه وتأييده من المحكمة العليا، تم إصدار أمر ملكي بتنفيذ الحكم.

تنفيذ الحكم

تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني عايض بن سالم بن علي الشواطي، السعودي الجنسية، يوم الأحد بتاريخ 10 / 4 / 1446هـ الموافق 13/ 10 / 2024م في منطقة عسير.

اقرأ أيضاً

إعلان وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن حزمة من الإجراءات الرادعة لضمان استتباب الأمن وتحقيق العدل. يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على تنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية وحماية حقوق المواطنين.

تحذيرات وتنبيهات

تحذر الحكومة جميع المتسللين والمعتدين على الأمنين بأن العقاب الشرعي لن يتوانى عنهم. يجب على الجميع احترام حقوق الآخرين وعدم المساس بحياتهم، وإلا فإنهم سيواجهون عواقب وخيمة تنصب بانتظارهم.

اقرأ أيضاً

التأكيد على العدالة

تؤكد السلطات السعودية على أن العدالة ستسود، وأن كل من يتجاوز القوانين وينتهك الأمن العام سيكون عرضة للمساءلة والمحاسبة الشرعية. إن تنفيذ العقوبات الشرعية يعكس حرص الدولة على تطبيق العدالة بكل حزم وإنصاف.

صورة توضيحية

صورة توضيحية

اخر تحديث: 13 أكتوبر 2024 الساعة 05:45 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا