الخليج العربي

وزارة الكهرباء تفجر مفاجأة كبرى لأصحاب المعاشات في مصر .. التفاصيل الآن!

شكرا لاهتمامكم بخبر عن وزارة الكهرباء تفجر مفاجأة كبرى لأصحاب المعاشات في مصر .. التفاصيل الآن! على موقع الخليج الانم عدن - محمد سعد - نقلًا عن مصدر رسمي مسؤول من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن وزير الكهرباء (الدكتور محمود عصمت) أصدر قرار رسمي يخص الموظفين الذين وصلوا لسن 60 للمعاش بإحالتهم وعدم التجديد لهم، بالإضافة إلى وقف التعاقد رسميًا مع المستشارين في شركات التوزيع (9) التابعة لشركة الكهرباء مباشرةً بعدما تنتهي العقود الحالية لهم.

قلق قيادات شركات التوزيع 

السبب الرئيسي وراء قلق بعض القيادات تحديدًا كما ذكرنا (رؤساء شركات التوزيع) القرار الصادر تجاه الفئة التي تعدت سن 60 عام لأنه يتوقع عدم التجديد لهم بعد ذلك، ثم تعيين قيادات جديدة من فئة الشباب وجاء ذلك على مسيرة شركة نقل الكهرباء فكما نعرف أن وزير الكهرباء المصري أصدر قرار رسمي مضمونة (إعادة تشكيل مجلس الإدارة لمن هم دون الـ 60 عام).

فنجد أنه من المتوقع أن يتم تغيير نسبة 50% من رؤساء شركات إنتاج الكهرباء في البلاد بالإضافة إلى تصعيد مجموعة قيادات في الصف الثاني ليصلوا إلى الصف الأول وهو (رئاسة بعض الشركات).

استكمالًا لما أوضح المصدر الرسمي أن عملية التغييرات من المتوقع إعلانها في غضون أيام مع انتهاء شهر سبتمبر 2024، والهدف الرئيسي من القرارات الرئيسية الصادرة من وزير الكه رباء تهدف لترشيد النفقات وإعطاء فرصة كاملة للقيادات الشابة للنهضة وتقديم مهاراتهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا