الخليج العربي

بشرى سارة لحاملي هذ النوع من التأشيرات السعودية .. السماح بتمديد التأشيرة بدون أي رسوم

شكرا لاهتمامكم بخبر عن بشرى سارة لحاملي هذ النوع من التأشيرات السعودية .. السماح بتمديد التأشيرة بدون أي رسوم على موقع الخليج الان

عدن - محمد سعد - أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديثات مهمة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت، والتي أقرّها مجلس الوزراء مؤخرًا وهذه التعديلات تسعى إلى تعزيز كفاءة سوق العمل في المملكة، خاصة في مجالات خدمات الحج والعمرة، وتوفير مزيد من المرونة للقطاع الخاص.

تمديد الإقامة لحاملي التأشيرة المؤقتة

تشمل التعديلات الجديدة منح تأشيرات العمل المؤقتة لحامليها مدة إقامة تصل إلى 90 يومًا، مع إمكانية التمديد لنفس الفترة وتم إدراج موسم العمرة ضمن التأشيرات المؤقتة، مما يسهل على الراغبين في أداء مناسك العمرة الدخول إلى المملكة.

كما تم تغيير مسمى "تأشيرة العمل الموسمي" إلى "تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة"، مما يعكس التوجه الجديد للوزارة نحو تنظيم أفضل لهذه الفئة من التأشيرات وتم إلغاء شرط التأييد الذي كان يُطلب سابقًا عند إصدار تأشيرات العمل المؤقت.

تعتبر فترة السماح التي تمتد من 15 شعبان حتى نهاية شهر محرم جزءًا من التحديثات، حيث تهدف الوزارة إلى توضيح آليات العمل بين الجهات المختلفة، وتحديد المدد الزمنية اللازمة لاستكمال الإجراءات وهذا الإجراء يضمن تحسين حوكمة العمليات وزيادة الشفافية.

تسعى التعديلات الجديدة أيضًا إلى حماية حقوق جميع الأطراف المعنية ومن بين الشروط الجديدة إصدار التأشيرة من ممثليات المملكة في الخارج، وتقديم نسخة من عقد العمل الموقع بين الطرفين، بالإضافة إلى ضرورة توفير تأمين طبي للعامل.

كما تم تخصيص فصل خاص في اللائحة الجديدة للعقوبات، يهدف إلى منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي إلى سوء استخدام هذه التأشيرات ومن المتوقع أن تكون هذه التعديلات نافذة بعد 180 يومًا من تاريخ اعتمادها، مما يُعزز من فعالية سوق العمل ويحفز القطاع الخاص على الاستفادة من هذه الفرص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا