الخليج العربي

شاهد .. "استعراض الإبداع السعودي في حدائق أثينا الوطني.. اتفرج الفيديو الرائع!"

انت الان تتابع خبر "استعراض الإبداع السعودي في حدائق أثينا الوطني.. اتفرج الفيديو الرائع!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - الأسبوع الثقافي السعودي في أثينا

انطلقت أمس الجمعة، في مركز زابيون الواقع في حدائق أثينا الوطنية، فعاليات "الأسبوع الثقافي السعودي"، والذي تنظمه وزارة الثقافة في العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 27 سبتمبر الحالي إلى 1 أكتوبر المقبل.

تنوع الفعاليات الثقافية

ويشمل الأسبوع والذي يعد الأول من نوعه، باقة من الفعاليات، والأنشطة الثقافية والفنية التي تعكس ثراء الثقافة السعودية في مختلف المسارات الإبداعية، وذلك بمشاركة هيئات وكيانات ثقافية سعودية، ببرامج وأنشطة متنوعة.

اقرأ أيضاً

جناح عام الإبل 2024

ويُقام الأسبوع الثقافي السعودي متضمنًا جناحًا خاصًا بمبادرة عام الإبل 2024، ليُعرّف زوار المعرض على مكانة الإبل بوصفها عنصرًا ثقافيًا أساسيًا من عناصر الهوية السعودية.

العروض الفنية والثقافية

وتشمل فعاليات الأسبوع عروض لموسيقيين سعوديين بآلات موسيقية تقليدية، من تحضير هيئة الموسيقى، كما تُقدم هيئة المسرح والفنون الأدائية عروضًا تقليدية متنوعة من مختلف مناطق المملكة تؤديها فرق أدائية محلية.

اقرأ أيضاً

المخطوطات العربية والخط العربي

وتعرضُ هيئة المكتبات المخطوطات العربية والخط العربي، التي تعكس ثراء التراث الإسلامي من المخطوطات التاريخية، إضافة إلى مشاركتها بالتعاون مع مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي بخطاطين من المملكة لتقديم إبداعاتهم للزوار في الخط العربي، واستعراض نقوش عربية تعكس جمالية الخط العربي التاريخية.

استعراض التراث السعودي

تستعرض هيئة التراث المستنسخات الأثرية، إلى جانب تقديمها خيمة أثرية تتيح للزوار الاطلاع على التراث الثقافي السعودي وكنوزه الثمينة.

اقرأ أيضاً

الفعاليات الثقافية

تشارك هيئة فنون الطهي بفعالية الطهي الحي لتحضير أشهر الأطباق التقليدية بالمملكة، وتُقدم الهيئة عروضًا للأزياء والأفلام السعودية القصيرة.

تعزيز التبادل الثقافي

تهدف وزارة الثقافة بمشاركة الهيئات الثقافية في الأسبوع الثقافي السعودي في اليونان إلى ترسيخ التبادل الثقافي الدولي ونقل الثقافة السعودية إلى المنصات العالمية.

اقرأ أيضاً

الهدف النهائي

تعريف المجتمع الدولي بالثقافة السعودية وثرائها الإبداعي، وإبراز تاريخها الإنساني وإبداعات شعبها عبر التاريخ.

اخر تحديث: 28 سبتمبر 2024 الساعة 11:05 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا