الخليج العربي

شاهد .. "انتصار تاريخي للمملكة: استضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026!"

انت الان تتابع خبر "انتصار تاريخي للمملكة: استضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - منتدى الأمم المتحدة العالمي 2026 في الرياض

أعلنت المجموعة رفيعة المستوى للشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 (HLG-PCCB) فوز المملكة ممثلة في الهيئة العامة للإحصاء باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026 في مدينة الرياض بأغلبية الأصوات.

استضافة الحدث العالمي

تأتي هذه الخطوة على خلفية استعراض ملفات الدول المتقدمة وإيضاح إمكانياتها في استضافة هذا المنتدى الذي يعد حدثًا عالميًا يلقى اهتمامًا كبيرًا.

اقرأ أيضاً

ملف الاستضافة

تم الإعلان عن فوز المملكة بعد اجتماع مجموعة HLG-PCCB الخاصة بإسناد الاستضافة للدول المتقدمة. قدم رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري ملف المملكة للاستضافة، الذي يتضمن استعراض مسار الهيئة في العمل الإحصائي والتحولات التي مرت بها.

موضوع المنتدى

وتضمن مقترح الموضوع الرئيس للمنتدى "استخدام أحدث التقنيات والمنهجيات لتعزيز الأنظمة الإحصائية العالمية وتمكين التنمية المستدامة".

اقرأ أيضاً

منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026

في هذا العام، تم الإعلان عن فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات في عام 2026. وقد أكد الدكتور فهد الدوسري أهمية استضافة المملكة لهذا الحدث الرائد، وكيف أن ذلك يعكس مكانتها البارزة بين الدول.

الدعم الحكومي للقطاع الإحصائي

تحظى المملكة بدعم كبير من حكومتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مما يعكس التزامها بتطوير البيانات الإحصائية لدعم خطط التنمية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضاً

تقدم القطاع الإحصائي في المملكة

شهد القطاع الإحصائي في المملكة تحولات كبيرة من خلال مبادرات ومشاريع إحصائية مبتكرة تقودها الهيئة العامة للإحصاء. تهدف هذه المبادرات إلى إنتاج بيانات دقيقة ومحدثة، وتحسين إدارة البيانات وحوكمتها.

المنتدى الدولي للبيانات 2026

يهدف المنتدى الدولي للبيانات إلى دعم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من خلال توفير بيانات عالية الجودة. وفوز المملكة بتنظيم النسخة السادسة يعكس دورها البارز في هذا المجال ودعمها للتوجهات الإحصائية العالمية.

اقرأ أيضاً

مشاركة واسعة النطاق

يشهد المنتدى مشاركة منظمات دولية ومكاتب إحصائية وخبراء بيانات من جميع أنحاء العالم، مما يجعله منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الإحصاء.

اخر تحديث: 08 سبتمبر 2024 الساعة 02:00 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا