الخليج العربي

شاهد .. "احذر! تجاوز السرعة يعرضك لغرامة ويمنعك من تخفيض المخالفات بنسبة 50% - المرور السعودي يوجه تحذيرات جديدة"

انت الان تتابع خبر "احذر! تجاوز السرعة يعرضك لغرامة ويمنعك من تخفيض المخالفات بنسبة 50% - المرور السعودي يوجه تحذيرات جديدة" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - شددت الإدارة العامة للمرور السعودي على أهمية الالتزام بالسرعات المحددة على الطرق، مشيرة إلى أن تجاوز السرعة المحددة يعد مخالفة مرورية خطيرة قد تؤدي إلى فرض غرامات مالية وعدم الاستفادة من التخفيض الممنوح لسداد المخالفات المرورية.

غرامة تخطي السرعة

أكد حساب المرور السعودي على منصة "إكس" أن تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة على الطريق الذي سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة يعد مخالفة مرورية تستوجب فرض غرامة مالية تتراوح بين 1500 و2000 ريال سعودي وأوضح المرور أن هذه المخالفة تؤدي أيضًا إلى حرمان السائقين من فرصة الاستفادة من تخفيض غرامات المخالفات المرورية بنسبة 50%، والتي تمنح عادة لمن يبادر بسداد المخالفات خلال المهلة المحددة.

اقرأ أيضاً

كما أوضحت الإدارة العامة للمرور أن هناك أربع مخالفات رئيسية تؤدي إلى الاستبعاد من تخفيض غرامات المخالفات المرورية، وهي: مخالفة التفحيط، قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدرات أو عقاقير، تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة على الطرق التي تقل سرعتها عن 120 كلم/ ساعة، وأخيرًا تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة على الطرق التي تصل سرعتها إلى 140 كلم/ ساعة.

اقرأ أيضا: 

اقرأ أيضاً

كم مخالفة الرخصة في السعودية؟

غرامة مالية تتراوح بين 300 ريال إلى 900 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: 

اخر تحديث: 05 سبتمبر 2024 الساعة 06:00 مساءاً

قم بمشاركة المقال

Advertisements

قد تقرأ أيضا