الارشيف / الخليج العربي

هل السعودية من بينها؟! الزعاق يكشف تفاصيل عن مناطق "مصب التسعير الذاتي"

انت الان تتابع خبر عن هل السعودية من بينها؟! الزعاق يكشف تفاصيل عن مناطق "مصب التسعير الذاتي" ونترككم الان مع اهم التفاصيل

صنعاء - عبدالجليل فارس - يواصل الدكتور خالد الزعاق سرد باقة من الأحاديث المثمرة التي تدور حول طبيعة الأجواء والمواسم التي يتم عيشها في الوقت الراهن، وهنا توجه خبير الأرصاد الجوية بالحديث إلى موسم القيظ قائلًا إنه يشهد شهرين هما الأحرّ خلال العام وهما يوليو وأغسطس.

وتابع موضحًا أن في تلك الفترة تتعرض البلاد إلى ما يُعرف بالحرّ اللاهب وقال عنه إنه عبارة عن موجة مستوردة تجتمع مع حرارة الشمس المحيطة، وأردف قائلًا إن هذا النوع من الحر يأتي إلى المملكة من خلال منخفض الهند الموسمي الذي يتميز بأن بدايته تكون ذات حرارة معتدلة أم بعد ذلك خاصةً مع التوسع تصبح تلك الحرارة أعلى.


إقرأ ايضاً:بعد بشرى الانخفاض أمس!! صفعة جديدة من مستجدات أسعار الذهب في السعودية.. عودة إلى 300 ريالبيان تحذيري عاجل!! الأرصاد تعرض مستجدات الرياح العنيفة في المدينة المنورة.. تتخطى 70 كم

استكمل الزعاق مشيرًا إلى أن هناك ما يُعرف بمنطقة مصب التسعير الذاتي وهي عبارة عن مصبّ لمنخفض الهند الموسمي وتكون بين كلٍ من العراق والكويت، وتتميز تلك المنطقة بأنها تكون ذات الحرارة الأعلى على المستوى العالمي طيلة القيظ، لكنها بمجرد دخول شهر سبتمبر تبدأ تلك الحرارة في التراجع والصيف في الانكماش لكونه يستعد للرحيل.

اقرأ ايضاً

Advertisements

قد تقرأ أيضا