الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. مفاجأة: جدول زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع العام والخاص في المغرب

انت الان تتابع خبر مفاجأة: جدول زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع العام والخاص في المغرب والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - يهتم العديد من المواطنين المغربيين في معرفة جدول زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد في المغرب، وذلك بعد إعلان وزارة المالية المغربية عن زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام والخاص؛ وذلك انسجاما مع التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد حاليا، لذا يسعى الكثيرون للتعرف على جدول زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد؛ الذي سنقدمه لكم الآن عبر موقعنا بشكل مفصل.

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور الجديدة

أعلنت الحكومة خلال الأيام الأخيرة جدول زيادة الأجور في المغرب لعام 2024، في القطاعين العام والخاص، بهدف مساعدة المواطنين على التأقلم مع ارتفاع الأسعار وتعزيز الخدمات في الأسواق المحلية والعالمية.

 كما أكدت الحكومة عزمها على خفض نسبة الضرائب المفروضة على رواتب الموظفين الحكوميين لرفع دخلهم وتخفيف الضغط الضريبي على المواطنين، حيث ستبدأ هذه الزيادة في العمل ابتداء من بداية شهر مايو الجاري، وستشمل جميع القطاعات في البلاد، وذلك بهدف تلبية احتياجات المواطنين ومواجهة التحديات الاقتصادية.

الفئات المستفيدة من زيادة الأجور في العام 2024

تم الإشارة إلى أن الزيادة الصادرة تأتي للتخفيف من العبء على المواطنين غير المدركين في المغرب، ولمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه البلاد، خاصة مع التوترات الاقتصادية في الآونة الأخيرة، حيث أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، الذين ينتمون إلى الطبقة المتوسطة في البلاد.

 وستطبق هذه الزيادة خلال الأشهر القادمة على جميع المستحقين في القطاع العام، بقيمة 1000 درهم إماراتي، ستتم تدفع على دفعتين، الأولى في يوليو 2024 والثانية في يوليو 2025، أما زيادة الحد الأدنى في القطاع الخاص بنسبة 10%، فستطبق على دفعتين، الأولى في يناير 2025 والثانية في يناير 2026،  وأخيرا تم الإعلان بشكل رسمي عن تخفيض ضريبة الدخل بمبلغ يصل إلى 400 درهم شهريا.

زيادة في الأجور في المغرب لعام 2024

هل سيحدث زيادة في الأجور لعام 2024 في المغرب؟

نعم، فقد قررت الحكومة المغربية زيادة الحد الأدنى لأجور القطاعين العام والخاص، وسيتم تنفيذ هذه الزيادة اعتبارا من يوليو 2024 للقطاع العام ويناير 2025 للقطاع الخاص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا