الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. "تحذير: موجة أمطار جديدة تضرب الإمارات مصحوبة ببرق ورعد وجريان سيول خطيرة!"

انت الان تتابع خبر "تحذير: موجة أمطار جديدة تضرب الإمارات مصحوبة ببرق ورعد وجريان سيول خطيرة!" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - تحذيرات المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة

تُعتبر الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة من الجوانب الحيوية التي تهم المجتمع، حيث تُقدم المعلومات الضرورية حول حالات الطقس المختلفة وتحذيراتها. يُعتبر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات المصدر الرئيسي لهذه المعلومات، حيث يُصدر تحذيرات مستمرة بشأن تكون السحب الركامية وسقوط الأمطار والبرق والرعد. يُنبه المركز من خلال نشراته اليومية ببدء هذه الحالات الجوية من المناطق الغربية، ومن المتوقع أن تنتشر تدريجيًا إلى مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية.

بيان المركز الوطني للأرصاد بالإمارات عن حالة الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقع حالة الطقس، حيث أفاد أنه من المتوقع استمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط الأمطار مع البرق والرعد في بعض الأحيان.

وقد أضاف المركز بأن الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية، ومن المتوقع أن تتقدم باتجاه أبوظبي، وكذلك المناطق الشمالية والشرقية، حيث تزداد كميات السحب الركامية التي تكون مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع وجود برق ورعد، مع احتمالية سقوط البرد على بعض المناطق.

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة. من المتوقع أن تبدأ الأمطار في المناطق الغربية وتنتشر إلى مناطق مختلفة في الدولة، مصحوبة بكميات كبيرة من السحب الركامية والبرق والرعد، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق.

توقعات الأمطار الجديدة في الإمارات

وفقًا لتقرير المركز الوطني للأرصاد، من المتوقع أن تستمر الأمطار وتكونات السحب في العديد من المناطق، مع تقليل تدريجي للسحب خلال الليل.

تحذيرات للسائقين والمواطنين

ينصح المركز الوطني للأرصاد بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال فترة الأمطار، والابتعاد عن مناطق السيول والأودية وتجمعات المياه. كما يجب متابعة الوضع بانتظام والتأكد من سلامة الطرق.

موسم الشتاء في أبوظبي

يبدأ موسم الشتاء في أبوظبي في ديسمبر وينتهي في مارس، ويعتبر هذا الموسم مثاليًا لزيارة المدينة بسبب الأجواء المعتدلة وهطول الأمطار.

الطقس في الإمارات

تعتبر جبال الحجر أبرد منطقة في الإمارات، وتشهد درجات حرارة منخفضة خلال فصل الشتاء.

تقليل الرطوبة في دبي

تزداد درجات الحرارة في دبي خلال شهور مارس وأبريل، مع انخفاض في مستوى الرطوبة وأمسيات دافئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا