الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. توقعات بأمطار غزيرة تضرب الإمارات من السبت إلى الثلاثاء: تحذيرات لسكان المناطق المعرضة

انت الان تتابع خبر توقعات بأمطار غزيرة تضرب الإمارات من السبت إلى الثلاثاء: تحذيرات لسكان المناطق المعرضة والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

تُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول الخليجية التي تتميز بطقسها المتفاوت والمتغير، حيث تشهد تقلبات جوية كبيرة خلال الفصول الأربعة. تلعب التقنيات الحديثة المستخدمة في المركز الوطني للأرصاد دورًا حيويًا في توقعات الطقس. وفي تقريره الأخير، توقع المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة لهذا الأسبوع في الإمارات.

توقعات الطقس ليوم السبت

أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات عن توقعاته لحالة الطقس يوم السبت، حيث يُتوقع أن يكون الطقس مستقرًا بشكل عام مع فرص ضعيفة لتكوّن السحب المنخفضة في بعض المناطق. ستكون درجات الحرارة معتدلة إلى حارة نسبيًا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

توقعات الطقس للأيام القادمة

من المتوقع أن تتشكل بعض السحب الركامية على الجبال، مما قد يؤدي إلى سقوط أمطار خفيفة، ومع تقدم الوقت، قد تتزايد حدة الأمطار مع احتمالية تساقط أمطار غزيرة في بعض المناطق يوم الثلاثاء. ستكون هذه الأمطار مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة على السواحل.

يمكن الاعتماد على تقارير المركز الوطني للأرصاد لمعرفة تفاصيل دقيقة حول حالة الطقس في الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القادمة.

آخر توقعات الطقس في الإمارات

قام المركز الوطني للأرصاد بالإمارات العربية المتحدة بنشر بيان صحفي يتضمن توقعات الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يكون الطقس اليوم الجمعة رطبًا في الصباح على بعض المناطق، مع احتمالية تشكل الضباب.

الحالة الجوية اليوم

من المتوقع حالة من الصحو إلى غائم جزئيًا شرقًا بعد الظهر، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيفة الموج.

الحالة الجوية المتوقعة حتى يوم الثلاثاء

من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيًا بوجه عام، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأحيان على بعض المناطق.

تغيرات في درجات الحرارة

من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على المناطق الساحلية، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه مع سرعة معتدلة إلى نشطة أحيانًا.

درجات الحرارة في الإمارات

تتراوح درجات الحرارة في الإمارات بين 35 و41 درجة مئوية.

متى تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في الامارات؟

يُعتبر شهر أكتوبر هو الوقت الذي تبدأ فيه درجات الحرارة في الإمارات بالانخفاض بشكل تدريجي، حيث تتراوح في المتوسط حوالي 31 درجة مئوية.

هل تسقط الأمطار في دبي؟

من المعروف أن مدينة دبي تتميز باندرار الأمطار بشكل نادر، ولكن قد تحدث أمطار خفيفة بشكل دوري خلال فصل الشتاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا