الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. هل تعتبر الرقص في الأماكن العامة مخالفة للذوق؟ اكتشف رأي محامٍ في هذا الفيديو!

انت الان تتابع خبر هل تعتبر الرقص في الأماكن العامة مخالفة للذوق؟ اكتشف رأي محامٍ في هذا الفيديو! والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - أوضح المحامي “تركي آل حصوصة “مدى مخالفة الرقص في الأماكن العامة للذوق العام ، وتجريمها قانونيا .

وقال حصوصة : من الناحية القانونية عرفت اللائحة الذوق العام أنه مجموعة من السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته حسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في النظام الأساسي للحكم ، فالنظام واضح والذوق العام مرتبط بالقيم .

‎وأضاف: من ضمن الأفعال التي تخالف الذوق العام ، الأفعال الخادشة للحياء ، وغرامة الشخص المخالف لا تتجاوز 5 آلاف ريال ، ومن الناحية القانونية هذه الأفعال لا نستطيع أن نقوم بتجريمها ما لم ينص النظام نصا صريحا على مخالفة الفعل بعينه .

‎وتابع : لائحة الذوق العام أتت بشكل فضفاضي بحيث أن الجهات التنفيذية هي التي تقوم بتقدير الأفعال إن كانت مخالفة من عدمها ، لذلك لا نستطيع أن نذهب لمسألة التجريم لأن هناك قاعدة أساسية في القانون أن لا عقوبة ولا جريمة إلا بنص صريح .

‎وأكمل : إن التوسع في التجريم أمر خاطئ ، وهذا موضوع مجتمعي يخضع للقيم ، ولا استطيع القيام به وكثير من العقلاء لا يقومون به ، ودور الإعلام مهم جدا في مخاطبة الأفكار خاصة أننا مقبلين على جيل جديد يحركه الترند في تيك توك ، وهناك جيل صاعد يرى أن هذا الأمر محمود وترفيهي ، فالمسألة كلها خاضعة لمخاطبة العقول واستبيان قيم مجتمعنا والعادات التي تربينا عليها .

‎واستطرد: لا نستطيع أن نقول الرقص بهذه الطريقة يعتبر جريمة والأمر متروك للجهات التنفيذية لتوجيه التهم .

Advertisements

قد تقرأ أيضا