الارشيف / الخليج العربي

شاهد .. "تحذير من الأمطار الغزيرة والسيول! موجة جديدة من الأمطار تضرب الإمارات برفقة البرق والرعد"

انت الان تتابع خبر "تحذير من الأمطار الغزيرة والسيول! موجة جديدة من الأمطار تضرب الإمارات برفقة البرق والرعد" والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - أهمية الأرصاد الجوية

تُعتبر الأرصاد الجوية بمختلف الدول من أهم الجوانب الحيوية التي تهم المجتمع؛ حيث تُساعد على معرفة التغيرات الجوية وكيفية التعامل معها بشكل سليم وآمن. ويأتي دور المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة لتوفير المعلومات والتحذيرات اللازمة للمواطنين والمقيمين حول حالات الطقس القادمة.

تحذيرات الطقس الحالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بشأن تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، والتي تصاحبها سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد. تشير التقارير إلى بدء هذه الحالات الجوية من المناطق الغربية وتوقع انتشارها تدريجيًا نحو مناطق أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية.

بيان المركز الوطني للأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقع حالة الطقس، حيث أفاد أنه من المتوقع استمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط الأمطار مع البرق والرعد في بعض الأحيان.

وأضاف المركز أن الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية، ومن المتوقع أن تتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، حيث تزداد كميات السحب الركامية التي تكون مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة مع وجود برق ورعد، مع احتمالية سقوط البرد على بعض المناطق.

تقرير الطقس في الإمارات

وقد ذكر المركز من خلال تقريره أنه اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء وحتى صباح يوم غدٍ الأربعاء، سوف تبدأ موجة من الأمطار الجديدة تبدأ من المناطق الغربية، وتشمل عدة مناطق متفرقة من الدولة، حيث تزداد كميات السحب الركامية والتي من المتوقع أن تكون مصحوبة بأمطار مختلفة في الغزارة والبرق والرعد، مع وجود احتمال لسقوط البرد على بعض المناطق.

وأضاف أن تكونات السحب المذكوره سوف تستمر بدءاً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في عدة مناطق منها المناطق الشرقية والشمالية، كما يصاحبها سقوط الأمطار، ومن المتوقع أن تقل السحب تدريجياً ليلاً.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

دعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات خلال هذه الاجواء، وخاصة في حال هطول الأمطار، كما شدد على ضرورة الابتعاد عن مناطق جريان السيول والأودية ومناطق التجمعات للمياه، مؤكداً أنه يتابع الوضع على مدار الساعة.

متى يصبح الجو بارد في الامارات؟

يبدأ فصل الشتاء في أبوظبي في شهر ديسمبر وينتهي في منتصف  شهر مارس، مع العلم أن هذا الموسم يعتبر مثالياً لزيارة المدينة، وذلك بفضل درجات الحرارة المعتدلة وهطول الأمطار في بعض الأحيان.

ما هي ابرد منطقة في الامارات؟

أبرد منطقه في الإمارات هي  جبال الحجر.

متى تخف الرطوبة في دبي؟

تبدا درجات الحرارة في الزيادة خلال النهار بدءًا من شهري مارس وأبريل، وتبقي الرطوبة منخفضة والأمسيات دافئة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا