الارشيف / الخليج العربي

الحصيني يكشف المستور ويحذر السعوديين.. احذروا مما سيحدث خلال الساعات القادمة!

دبي - مها ماجد - توقع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسميات المناخية، عبدالعزيز الحصيني، أن تستمر الحالة الممطرة السادسة عشر خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى المناطق التي ستتأثر بها. 


ونشر الحصيني، تغريدة على حسابه الشخصي في موقع التدوين المصغر "تويتر"، قال فيها: "حسب المراصد متوقع - ان شاء الله - من يوم السبت 9/17 الى صباح الأربعاء1444/9/21هـ استمرار الحالة الممطرة_السادسة عشر على أجزاء من مناطق مكة والرياض والباحة وعسير وجازان ونجران والربع الخالي وجنوب القصيم والمدينة بأمطار متفاوتة من مكان الى أخر من خفيفة الى متوسطة قد تكون غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وشرقها وحبات برد تمتد ان شاء الله الى اجزاء من سلطنة عمان واليمن مع رياح مغبرة الا ان يصرفها الله والله أعلم في السناب متابعة خاصة".

بدوره أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد، في تقريره الدوري عن حالة الطقس على مختلف مناطق، اليوم السبت، أنه سيشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصاحبها رياح سطحية وزخات من البَرَد على بعض الأجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض ونجران وجازان وعسير والباحة. مشيرًا إلى أنها قد تتسبب في جريان السيول في هذه المناطق. كما  لم يستبعد أن يتكون الضباب على بعض أجزاء هذه المناطق في هذا اليوم. 

وأشار المركز إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب. بينما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب.

Advertisements