الارشيف / الخليج العربي

تابع: بعد أوامر الزيادة في برنامج حساب المواطن 2023 في السعودية.. هل يصرف الدعم الإضافي للمتقدمين الجدد؟

انت الان تتابع خبر عن تابع: بعد أوامر الزيادة في برنامج حساب المواطن 2023 في السعودية.. هل يصرف الدعم الإضافي للمتقدمين الجدد؟ ونترككم الان مع اهم التفاصيل

صنعاء - عبدالجليل فارس - جرى الإعلان عن استمرار صرف الدعم الإضافي من برنامج حساب المواطن السعودي، وهذا تطبيقا لأوامر خادم الحرمين الشريفين، وقد تم صرف زيادة للمستفيدين من منتصف يونيو من سنة 2022، واستمر حتى ديسمبر 2022، ثم تم الإعلان عن صرف الزيادة بداية من يناير حتى دفعة مارس القادم، والهدف من هذا هو توفير الدعم الذي يحتاجه المستفيدون إذ أنه هناك أشخاص لا تكفيهم رواتبهم لتوفير كل المتطلبات الهامة، كما تم فتح أبواب التقديم للمستفيدين أيضا.

 ومن هذا المنطلق تم طرح تساؤل عما إذا كان سيتم صرف الدعم الإضافي للمتقدمين الجدد في البرنامج، وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة.

*أمر ملكي باستمرار صرف الزيادة في حساب المواطن:

وافق خادم الحرمين الشريفين على استمرار صرف الزيادة في حساب المواطن السعودي، وسيكون هذا لمدة ثلاثة أشهر إضافية، ويتم تقديم الدعم اللازم للمتسفيدين من أجل تلبية متطلباتهم، وأمر بإعادة فتح التسجيل لمن يرغبون في الحصول على الدعم، وسنتعرف في الفقرة الموالية على رواتب المستفيدين من البرنامج.

*رواتب حساب المواطن للمستفيدين:

جاءت رواتب المستفيدين من برنامج حساب المواطن على النحو التالي:

ـ قيمة الاستحقاق الشهري الذي يصرف للفرد الواحد هو ألف ريال سعودي

ـ في حين أن فردين يحصلان على 1285 ريال

ـ بينما العائلة التي فيها ثلاث أفراد 1570 ريال سعودي

ـ الأسرة التي تتكون من خمسة أفراد يصرف لهم 2140 ريال

ـ أما الأسرة التي تتكون من عشرة أفراد فيستفيدون من 3560 ريال سعودي.

*هل الدعم الإضافي يشمل المتقدمين الجدد للبرنامج؟:

الكثير من المتقدمين الجدد لبرنامج حساب المواطن يتساءلون عما إذا سيشملهم الدعم الإضافي الذي تم الإعلان عنه، وقد كشف البرنامج بأنه بعد أن تتم مراجعة طلبات المتقدمين والتحقق من أهليتهم للحصول على الدعم سيتم صرف الزيادة لهم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا