بايدن: لا نؤيد هجوماً إسرائيلياً على منشآت إيران النووية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بايدن: لا نؤيد هجوماً إسرائيلياً على منشآت إيران النووية - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 3 أكتوبر 2024 12:13 صباحاً

Advertisements
رام الله - الخليج الان
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إن واشنطن لا تؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية، معتبرا أنه يجب على تل أبيب الرد على طهران "بشكل متناسب".

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، تعليقا على نية تل أبيب الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران، مساء الثلاثاء، على إسرائيل، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، والأمين العام لـ(حزب الله) حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

وأشار بايدن إلى استمرار محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين ومناقشة كيفية الرد على إيران.

وذكر أنه أجرى اليوم اتصالا مرئيا مشتركا مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، وأنهم اتفقوا على أن إسرائيل يجب أن ترد بشكل "متناسب".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن "إيران انحرفت عن المسار كثيرا" بعد الهجوم الأخير التي شنته على إسرائيل.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين، أن تل أبيب لم تتخذ قرارا بعد بشأن كيفية الرد على الهجوم الإيراني.

وأشار المسؤولون إلى أن تل أبيب ستحدد حجم الرد بناء على مستوى الدعم العملي والخطابي الأمريكي.

فيما نقلت صحيفة (بوليتيكو) عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن إدارة بايدن تسعى لتقليص حجم الرد الإسرائيلي بدلا من منعه بشكل كامل.

وأطلقت إيران، الثلاثاء، عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طهران، بالرد على الهجوم الصاروخي الكبير و"تدفيعها الثمن".

وكشف رئيس الأركان الإيراني الجنرال محمد باقري عن أن الضربة استهدفت ثلاث قواعد جوية رئيسية ومقرا للموساد.

وعقب هذه الضربة، حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أنه "إذا ارتكب الصهاينة أي أخطاء، فسيتلقون ردا أقوى وأكثر تدميرا".

أخبار متعلقة :