القيادة العسكرية لحزب الله في عهدة «الناجي الوحيد»

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن القيادة العسكرية لحزب الله في عهدة «الناجي الوحيد» والان مع التفاصيل

Advertisements

زهرة اسماعيل - الرياض - ناج وحيد هو من تبقى من مختلف مستويات القيادة العسكرية لحزب الله، إثر سلسلة استهداف إسرائيلية طالت حتى زعيم الحزب حسن نصر الله.

وكانت إسرائيل نشرت صورة لهيكل القيادة العسكرية لحزب الله، بعد مقتل قادة "قوة الرضوان" التي تعد قوة النخبة في حزب الله، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة قبل الماضي.

الباقون ثلاثة.. «القيادة العسكرية» لحزب الله تواجه «تحدي الفراغ»
ولم يكن يتبق من هذا الهيكل بعد تلك الضربة إلا 3 قادة، هم الأمين العام للحزب حسن نصرالله (على قمة هرم القيادة)، وقائد جبهة الجنوب علي كركي (في الصف الأول من هرم العسكرية)، وقائد "وحدة بدر" أبوعلي رضا (في الصف الثاني من هرم القيادة).

وقتلت إسرائيل في غارة جوية أمس، حسن نصر الله وعلي كركي، وآخرين، وبذلك لم يعد متبقيا في هيكل القيادة العسكرية إلا قائد "وحدة بدر" أبوعلي رضا، وهو شخص غير معروف هويته، ولا توجد له صورة مؤكدة.

وقتلت إسرائيل الأسبوع الماضي، رئيس منظومة العمليات في الحزب قائد "قوة الرضوان" إبراهيم عقيل، ومرؤوسوه المباشرون، ومن قبله فؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية لحزب الله، الذي قُتل في قصف استهدف بناية في الضاحية الجنوبية، في يوليو/تموز الماضي، ليخلو المستوى الأول للقيادة.

أما المستوى الثاني للقيادة العسكرية لحزب الله، فيضم قادة الوحدات والقوات الميدانية المقاتلة، وقد خلا أيضا إلا من أبوعلي رضا، إذ قُتل في الهجمات الأخيرة في جنوب لبنان قائدا "وحدة عزيز" محمد نعمة ناصر، الذي قضى في هجوم استهدفه في يوليو/تموز الماضي، قرب مدينة صور، وقبله بشهر قضى في هجوم مماثل قائد "وحدة نصر" سامي طالب عبدالله، وقائد "قوة الرضوان" جواد الطويل، وقائد وحدة التدريب في القوة أبوحسن سمير.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن قائد وحدة بدر أبوعلي رضا، مسؤول عن العمليات في المنطقة من شمال نهر الليطاني وحتى مدينة صيدا في لبنان

أخبار متعلقة :