لماذا يسعى نتنياهو لإقالة غالانت؟ - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: لماذا يسعى نتنياهو لإقالة غالانت؟ - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 16 سبتمبر 2024 02:21 مساءً

Advertisements
رام الله - الخليج الان
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، في الساعات الأخيرة، عن اتخاذ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرار إقالة وزير الجيش يؤاف غالانت من منصهب وتعيين جدهون ساعر بدلاً عنه.

ونقلت قناة "كان" عن مسؤول في مكتب نتنياهو، أن الأخير يستعد لإقالة غالانت خلال الفترة القريبة المقبلة، وأن جدعون ساعر هو المرشح لخلافته.

بدورها، تحدث تقرير لقناة (كان) عن الأسباب الحقيقية التي تجعل نتنياهو يتخذ قرار إقالة غالانت وتنحيته عن المشهد الحالي.

إقرأ أيضاً.. هل قرر نتنياهو إقالة غالانت؟

وأوضحت القناة في تقريرها، أن غالانت يريد إنهاء الحرب والتوصّل لصفقة مع (حماس) والتسوية مع حزب الله وهذا ما لا يريده نتنياهو في الأمد القريب.

ولفتت إلى أن غالانت بات الشخصية الوحيدة التي تواجه نتنياهو وقرارته بشأن إدارة الحرب وقضايا أخرى كتجنيد "الحريديم" ونتنياهو يريد التخلّص منه.

وأضافت أن غالانت يحظى بشعبية واسعة منذ احتجاجات التعديلات القضائية في أوساط اليمين المعتدل والمركز ويحظى كذلك بثقة قيادة الجيش، وهذا يعرقل سيطرة نتنياهو على مجريات الأمور.

وخلصت القناة في تقريرها، إلى أن  نتنياهو يخطّط للحفاظ على حكومته حتى الرمق الأخير ووجود غالانت كوزير جيش يزعزع ذلك، ولكن إقالة غالانت في هذا التوقيت قد تُخرج مئات آلاف الإسرائيليين للشوارع وتفتح بابًا لم يتوقعه نتنياهو.

أخبار متعلقة :