مؤسس تيليغرام بافيل دوروف يمثل أمام القضاء الفرنسي الأحد

شكرا لقرائتكم خبر عن مؤسس تيليغرام بافيل دوروف يمثل أمام القضاء الفرنسي الأحد والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - باريس ـ (أ ف ب)
يمثل مؤسس تطبيق تيليغرام أمام القضاء الفرنسي، الأحد، غداة توقيفه في مطار لوبورجيه قرب باريس، بموجب مذكرة تفتيش أصدرها محقّقون فرنسيون على خلفية انتهاكات مختلفة منسوبة لتطبيق المراسلة المشفّرة.
وقُبض على الملياردير الفرنسي الروسي البالغ 39 عاماً، في مطار لوبورجيه بين الساعة السابعة والنصف والثامنة مساء السبت (بين 17,30 و18,00 ت غ) برفقة حارسه الشخصي، ومساعدته، وفق ما أوضح أحد هذه المصادر.
وأضاف مصدر آخر مطلع على الملف أن دوروف كان آتياً من باكو (أذربيجان)، وأنه كان سيقضي المساء على الأقل، في باريس، حيث كان مقرراً أن يتناول العشاء. ويُتوقع أن يمثل أمام المحكمة، الأحد.
ورفض مكتب المدعي العام في فرنسا تقديم أي معلومات «في ما يتعلّق بالإجراء المتبع أثناء التحقيق».
وكان المكتب المسؤول عن مكافحة العنف ضدّ القاصرين (Ofmin) أفاد بأنّه أصدر مذكرة تفتيش ضد بافيل دوروف.
ومنذ ذلك الحين، وفي تاريخ غير محدد، تم فتح تحقيق قضائي من قبل القسم السيبراني في السلطة القضائية الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة.
تعليق روسي
وفي روسيا، حيث يعد تيليغرام إحدى أكثر شبكات التواصل الاجتماعي استخداماً مع حسابات يصل عدد مشتركيها إلى مئات الآلاف، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، إن «السفارة الروسية في باريس ستبدأ العمل على الفور، كما هو معتاد» عندما يتم احتجاز مواطنين روس في الخارج.
واتهمت السفارة الروسية في فرنسا السلطات المحلية بـ«رفض التعاون» مع موسكو.
وقالت السفارة في بيان، أوردته وكالة ريا نوفوستي «طلبنا على الفور من السلطات الفرنسية شرح أسباب هذا الاحتجاز وحماية حقوقه والسماح بزيارة قنصلية. حتى الآن، يرفض الجانب الفرنسي التعاون في هذه المسألة».

أخبار متعلقة :