نتنياهو: اعترضنا مسيرات استهدفت موقعاً استراتيجياً وسط إسرائيل

شكرا لقرائتكم خبر عن نتنياهو: اعترضنا مسيرات استهدفت موقعاً استراتيجياً وسط إسرائيل والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - إسرائيل ـ (أ ف ب)
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي تمكن من اعتراض كل الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله على هدف استراتيجي بوسط إسرائيل.
ولم يكشف نتنياهو أو حزب الله عن طبيعة الهدف الذي تم توجيه المسيرات إليه.
وأضاف نتنياهو أن «إسرائيل لم تقل كلمتها الأخيرة بعد ضرباتها على لبنان الأحد».
وأطلق حزب الله اللبناني مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في وقت مبكر من اليوم الأحد، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف لبنان بنحو 100 طائرة مقاتلة في ضربة استباقية لتفادي هجوم أكبر.
ويأتي ذلك في واحدة من أكبر جولات تبادل إطلاق النار المستمرة بين الجانبين منذ أكثر من 10 شهور على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وشوهدت الصواريخ وهي تنطلق في ظلام الفجر مخلفة سحب دخان داكن، بينما دوت صفارات الإنذار في إسرائيل وأضاء انفجار بعيد الأفق، بينما تصاعد الدخان فوق المنازل في بلدة الخيام في جنوب لبنان.
وتأكد مقتل ثلاثة في لبنان، دون سقوط قتلى في إسرائيل حيث ظلت الأضرار محدودة على ما يبدو. وأشارت جماعة حزب الله إلى أنها لم تخطط بعد لمزيد من الضربات، وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن إسرائيل لا تسعى إلى حرب شاملة.
ويثير أي تصعيد كبير لتبادل إطلاق النار، الذي اندلع بالتوازي مع حرب غزة، مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.
وتأتي الضربات في الوقت الذي يجتمع فيه مفاوضون في القاهرة في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.
وقالت جماعة حزب الله إنها أطلقت 320 صاروخاً من طراز كاتيوشا على إسرائيل وأصابت 11 هدفاً عسكرياً. وأضافت أن هذا القصف أكمل «المرحلة الأولى» من الرد على اغتيال فؤاد شكر، أحد كبار القادة العسكريين بالجماعة، الشهر الماضي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه أحبط هجوماً أكبر بكثير عبر تنفيذ ضربات استباقية بنحو 100 طائرة ضربت أكثر من 40 موقع إطلاق لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك بعد تقييم يفيد بأن حزب الله يستعد لإطلاق وابل الصواريخ.
وأعلن الجيش أن الضربات الاستباقية أدت إلى تدمير آلاف من قاذفات الصواريخ التي كانت تستهدف بشكل أساسي شمال إسرائيل مع بعض الأهداف في الوسط.
ونفى حزب الله صحة رواية إسرائيل بشأن إحباط الضربات الاستباقية لهجومه، وقال في بيان إنه تمكن من إطلاق الطائرات المسيرة وفقاً للخطة وإن باقي رده على اغتيال شكر سوف يستغرق «بعض الوقت».

أخبار متعلقة :