إيران.. فارق ضئيل بين بزشكيان وجليلي بعد فرز قرابة 6 ملايين صوت

محمد الرخا - دبي - السبت 29 يونيو 2024 05:21 صباحاً - أظهرت النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية الإيرانية، السبت، عن فارق ضئيل جداً بين مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي.

Advertisements

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية، محسن إسلامي، في مؤتمر صحفي جديد بعد فرز عدد أصوات جديدة "تم فرز 5.8 مليون صوت في عموم البلاد".

من عمليات الفرزوكالة أنباء فارس

ووفق مراسل "الخليج الان" فقد حصل مسعود بزشكيان على 2,410,760 صوتا، فيما حصل سعيد جليلي على 2,408,079 صوتا ومحمد باقر قاليباف على 780.202 صوتاً ومصطفى بور محمدي 40.428 صوتا

وتستمر عمليات العد والفرز في عموم المدن الإيرانية للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح أمس الجمعة وتم تمديدها لمدة ست ساعات حتى منتصف الليلة الماضية.

وكان يحق لنحو 61 مليون إيراني من بينهم 8 ملايين في الخارج المشاركة في هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جاءت على خلفية وفاة الرئيس السابق إبراهيم رئيسي الشهر الماضي جراء تحطم مروحيته شمال غرب إيران.

من عمليات الفرزوكالة أنباء فارس

ورجح مسؤولون ووسائل إعلام أن تذهب الانتخابات الرئاسية إلى جولة ثانية في يوم الجمعة المقبل 5 من يوليو/تموز المقبل بين بزشكيان وجليلي.

أخبار متعلقة :