الجزائر.. "حرب عصابات" في مستشفى على طريقة هوليوود

محمد الرخا - دبي - السبت 22 يونيو 2024 09:07 مساءً - شهد مستشفى بولاية "سطيف" الجزائرية مشاجرة على طريقة "حرب العصابات" انتقلت من أفلام العنف الأمريكية إلى أرض الواقع في منشأة استشفائية هادئة.

Advertisements

وبحسب مواقع صحفية محلية، استقبل مستشفى "الشهيد سعادنة محمد عبدالنور الجامعي"، السبت عددًا من الجرحى والمصابين نتيجة معارك ضارية خاضوها ضد "عصابة" منافسة لهم.

وبينما كانت الطواقم الطبية تباشر أعمالها المعتادة وفق بروتوكولات علاج المرضى، فوجئ الجميع باقتحام أفراد العصابة الأخرى للمكان وهم يشهرون الأسلحة البيضاء في وجه من يتصدى لهم وانهالوا ضربًا وطعنًا على صفوف منافسيهم.

وكان لافتًا أن بعض أفراد العصابة الثانية كانوا يصطحبون كلابًا شرسة معهم، فضلًا عن عدد من العصي.

وتحول المستشفى إلى "ساحة حرب" تغصّ بالمزيد من الجرحى والإصابات المتفاوتة، كما تحطمت واجهة قسم الطوارئ بما فيها من ممتلكات عامة. وأصيب العاملون والطواقم الطبية بالرعب ولاذوا جميعًا بالفرار.

وسيطرت قوات الشرطة على الموقف بعد استعانتها بعناصر من "فرقة البحث والتدخل" المعروفة اختصارًا بـ(BRI) وهى قوات عالية التسليح وذات قدرات خاصة.

ويواجه المتهمون مبدئيًا عددًا من التهم منها التهجم على حرمة مؤسسة استشفائية والتحطيم العمدي لممتلكات عمومية وبث الرعب في أوساط المرضى وعمال الصحة في جنح الليل باستعمال السلاح الأبيض.

أخبار متعلقة :