مقتل ابن رياضي إسرائيلي شهير في معارك بقطاع غزة

محمد الرخا - دبي - السبت 22 يونيو 2024 03:03 صباحاً - أكدت تقارير إخبارية إن جنديين إسرائيليين أحدهما إبن رياضي شهير في البلاد قتلا أثناء معارك دارت في قطاع غزة، وفقا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة.

Advertisements

وأضافت التقارير نقلا عن مصادر رسمية إن القتيلين هما سعديا يعقوب وعمر سمادجا (25 عاما) والأخير هو ابن أورين سمادجا، أحد أشهر الرياضيين في إسرائيل خصوصا بعد إحرازه ميدالية برونزية في الجودو لإسرائيل في أولمبياد 1992 التي استضافتها برشلونة، وفضية بطولة العالم عام 1995 في اليابان.

ويعد سمادجا أحد أبرز الرياضيين في إسرائيل، إذ أنه أول رياضي في إسرائيل يحصل على ميدالية أولمبية، والثاني بعد لاعبة الجودو يائيل أراد التي فازت بفضية في نسخة الأولمبياد ذاتها.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بيانا أعربت فيه عن تعازيها لأورين سمادجا لفقدان ابنه.

وقالت اللجنة في البيان: "كان عمر قد بدأ للتو رحلته في الحياة، إسرائيل والأسرة الرياضية الإسرائيلية بأكملها حزينة على سقوطه البطولي".

وتابع البيان "أورين العزيز، مدرب عظيم ورياضي عظيم، تماما كما أعددت ودربت أجيالا كاملة من الرياضيين الممتازين، حاملين العلم بفخر وروح الإنسانية/ ابنك العزيز أيضا، هو مثال لشخص يتولى أصعب المهام".

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن أن الجنديين وهما من قوات الاحتياط قتلا في هجوم نفذته حركة حماس وسط قطاع غزة، مضيفا أن 3 جنود آخرين من اللواء ذاته أصيبوا بجروح خطيرة في الحادث.

أخبار متعلقة :