فرنسا.. ملثمون يعتدون على مرشح من "اليمين المتطرف"

محمد الرخا - دبي - الجمعة 21 يونيو 2024 10:06 صباحاً - تعرض مرشح من حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا لهجوم، أمس الخميس، في سوق في سانت إتيان، من قبل أفراد "ملثمين"، وفقًا لأعضاء الحزب الذين شهدوا الحادثة.

Advertisements

وقالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية إن مكتب المدعي العام في المدينة فتح تحقيقًا في أعمال العنف التي شهدتها اجتماعات المرشحين للانتخابات التشريعية، ونُقل المرشح هيرفي برويل، البالغ من العمر 68 عامًا، والذي كان يرتدي جهازًا لتنظيم ضربات القلب، إلى المستشفى بعد إصابته بـ"سكتة دماغية" مؤقتة بعد الهجوم.

وأوضحت الصحيفة أن الحادثة جرت، ظهر أمس، بينما كان أعضاء الحزب يتجولون في أحد الأسواق استعدادًا للانتخابات التشريعية، وتعرض هيرفي برويل وأربعة نشطاء من الحزب اليميني المتطرف لهجوم من قبل "مجموعة من الأشخاص الملثمين" و"يرتدون ملابس سوداء"، بحسب شهادة أحدهم.

ووفق الصحيفة فقد تم "دفع الناشطين وإهانتهم، ومعظمهم من كبار السن"، مشيرة إلى أن برويل أصيب "بسكتة دماغية" طفيفة وسقط على الأرض، وتدخلت خدمات الطوارئ بسرعة وتم نقل مرشح حزب التجمع الوطني في دائرة لوار الثانية إلى مستشفى جامعة سانت إتيان.

وأكدت "لوفيغارو" أنه تم تقديم العديد من الشكاوى في أعقاب الهجوم، وقالت النيابة العامة: "نحن في انتظار الشكاوى والشهادات الطبية لتوصيفها الدقيق للوقائع".

هيرفي برويلمنصة إكس

وكتبت زعيمة الحزب مارين لوبان على منصة "إكس" إنه "بعد تعرضه لهجوم جبان من قبل الميليشيات اليسارية المتطرفة، أنصار الجبهة الشعبية الجديدة، لا يزال هيرفي برويل، مرشحنا في سانت إتيان، في المستشفى هذا المساء" وفق تعبيرها.

وأضافت: "لا يمكن لحملة انتخابية في دولة ديمقراطية أن تسمح بإطلاق العنان للعنف من جانب اليسار المتطرف المستعد لفعل أي شيء من أجل زرع الفوضى، نرسل له دعمنا ونتمنى له الشفاء العاجل".

أخبار متعلقة :