استطلاع: 73% من الإيرانيين لم يشاهدوا مناظرة مرشحي الرئاسة

محمد الرخا - دبي - الخميس 20 يونيو 2024 03:03 مساءً - كشف استطلاع أجراه مركز الطلاب الإيرانيين (ISPA)، إن 73% من الإيرانيين لم يشاهدوا المناظرة الأولى التي جرت يوم الإثنين الماضي لمرشحي الانتخابات الرئاسية المبكرة.

Advertisements

وبحسب الاستطلاع فإن "سعيد جليلي هو متصدر المناظرة بـ 26.2% من أصوات المشاركين المحددين أو المشاركين الذين هم من المحتمل أن يشاركوا في الانتخابات، ويأتي بعده المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بـ 19.8%، ومحمد باقر قاليباف بـ 19%، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي بـ 2.6%، وعلي رضا زاكاني بـ 2%، ومصطفى بور محمدي بـ 0.9%".

مناظرة المرشحين وكالة الأنباء الإيرانية

وبحسب نتائج هذا الاستطلاع فإن 27.4% من المشاركين لم يتخذوا بعد قراراً باختيار مرشحهم النهائي، كما ترك 0.5% السؤال حول اختيار المرشح دون إجابة.

أخبار ذات صلة

إيران.. مستشار بزشكيان ينسحب من برنامج تلفزيوني على الهواء (فيديو)

كما أعلن المركز "أنه حتى الآن يشارك 42.5% بالتأكيد في الانتخابات، و7.7% يرجح أن يشاركوا، و16.1% مترددون، و6.5% من غير المرجح أن يشاركوا، وأعلن 27.2% أنهم لن يشاركوا على الإطلاق في الانتخابات".

ومن المقرر أن تنطلق المناظرة الثانية بين المرشحين الستة للانتخابات الرئاسية خمسة منهم من التيار المتشدد وواحد من الإصلاحيين.

مناظرة المرشحين متداولة

وستجرى الانتخابات الرئاسية في 28 من يونيو/حزيران الجاري، وكانت المناظرة الأولى مخصصة للمواضيع الاقتصادية، فيما ستكون الثانية للأوضاع الثقافية والاجتماعية.