مصدر يؤكد لـ"الخليج الان" حقيقة انسحاب جليلي من انتخابات الرئاسة الإيرانية

محمد الرخا - دبي - الأربعاء 19 يونيو 2024 02:21 صباحاً - كشف شهرام يزداني، المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الإيراني المتشدد سعيد جليلي، الأربعاء، أن "جليلي" لن ينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية المبكرة، المقرر إجراؤها في 28 من يونيو/حزيران الجاري.

Advertisements

ونفى يزداني، لـ"الخليج الان"، "الحديث عن إمكانية انسحاب جليلي من سباق الانتخابات الرئاسية لصالح أي مرشح من التيار الأصولي المحافظ".

وأوضح يزداني أن "جليلي عقد مساء الثلاثاء اجتماعاً مع 80 نائباً في البرلمان الحالي والسابق، وأكد لهم أنه لن ينسحب، وسيمضي حتى النهاية".

وكان عدد من قيادات التيار الأصولي المتشدد ووسائل الإعلام التابعة لهم حذروا من استمرار المرشحين الخمسة في سباق الرئاسة أمام منافسة مرشح الإصلاحيين الوحيد النائب مسعود بزشكيان.

ويرى مراقبون أن بقاء جميع المرشحين الخمسة من التيار المتشدد سيعزز من فرصة فوز بزشكيان، فيما يرى قادة متشددون أن هناك المزيد من الوقت أمام التوصل إلى اتفاق يفضي إلى انسحاب المرشحين وإبقاء مرشح أصولي واحد.

شهرام يزداني، المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الإيراني المتشدد سعيد جليليمواقع إيرانية

وظهر سعيد جليلي، خلال حملته الانتخابية في مدينة كرج غرب العاصمة طهران، متعهداً في البقاء في المنافسة، فيما هتف أنصاره "سلام على رئيسي، تحي إلى جليلي".

ويرى بعض المراقبين من التيار المتشدد أن جليلي يمثل خط الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي لقي مصرعه جراء تحطم مروحيته شمال غرب البلاد في 19 من آيار/مايو الماضي.

وساهم جليلي، وهو عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ومستشار المرشد علي خامنئي وعضو في مجلس الأمن القومي، في تشكيل حكومة رئيسي في عام 2021، فيما يعتبره البعض بأنه "رئيس الظل".