"عرين الأسود" الفلسطينية في مرمى نيران العقوبات الأمريكية

محمد الرخا - دبي - الجمعة 7 يونيو 2024 02:17 صباحاً - فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عقوبات على مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية المسلحة في أحدث إجراء يستهدف من تقول واشنطن إنهم يهددون السلام والاستقرار في الضفة الغربية.

Advertisements

والجماعة هي أول هدف فلسطيني للعقوبات بموجب أمر تنفيذي عن العنف في الضفة الغربية أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن في فبراير/ شباط.

واستُخدم الأمر سابقاً لفرض قيود مالية على مستوطنين يهود ضالعين في هجمات عدائية على الفلسطينيين، وفق "رويترز".

وأُعلن عن هذا الإجراء، في بيان، أشار فيه المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر إلى الهجمات التي تشنها "عرين الأسود" على الإسرائيليين في الضفة الغربية منذ 2022.

وقال ميلر: "الولايات المتحدة تندد بأي أفعال عنف وكل أفعال العنف المرتكبة في الضفة الغربية، بصرف النظر عن مرتكبيها، وسنستخدم ما لدينا من أدوات لكشف ومحاسبة من يهددون السلام والاستقرار هناك".

ويجمد الإجراء أي أصول تملكها المجموعة في كل مكان خاضع للولاية القضائية الأمريكية ويحظر على الأمريكيين التعامل معها، لكن لم يتضح مدى امتلاك الجماعة أي أصول أو صلات من هذا النوع.

وظهرت المجموعة في السنوات القليلة الماضية في البلدة القديمة بنابلس في الضفة الغربية واشتبكت في معارك مسلحة مع قوات إسرائيلية وتورطت في هجمات على مستوطنات يهودية.

أخبار متعلقة :