سابالينكا وريباكينا تودعان بطولة رولان غاروس وأندريفا تحدث المفاجأة

محمد الرخا - دبي - الخميس 6 يونيو 2024 12:03 صباحاً - وبدورها أحبطت الإيطالية جاسمين باوليني انتفاضة إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة لتحقق فوزا مذهلا 6-2 و4-6 و6-4 اليوم الأربعاء وتتأهل إلى قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى.

Advertisements

وضربت باوليني المصنفة 12 موعدا في قبل النهائي مع الفائزة من لاعبة روسيا البيضاء المصنفة الثانية أرينا سبالينكا والروسية ميرا أندريفا (17 عاما) في مباراتهما في دور الثمانية التي ستقام في وقت لاحق اليوم على ملعب فيليب شاترييه.

وقالت باوليني، التي أصبحت رابع لاعبة إيطالية بعد فرانشيسكا سكيافوني وسارة إيراني ومارتينا تريفيزان تتأهل لقبل نهائي رولان جاروس في عصر البطولات المفتوحة، "إنه شعور لا يمكن وصفه، كانت مباراة صعبة".

وفي أول مباراة لها في دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، بدأت باوليني (28 عاما) المباراة بثقة بفوزها بأول شوطين وأجبرت منافستها على بذل جهد كبير للحفاظ على إرسالها قبل أن تكسر إرسالها مرة أخرى في طريقها للفوز بالمجموعة الأولى.

ومنحت ضربة خلفية رائعة باوليني كسر إرسال آخر في الشوط الثالث بالمجموعة الثانية لكن ريباكينا بطلة ويمبلدون 2022 ردت بضربة قوية أيضا وبالتدريج بدأت في التعامل بنجاح مع قوة ودقة ضربات اللاعبة الإيطالية.

وتبادلت ريباكينا، القازاخستانية المولودة في روسيا، كسر الإرسال مع باوليني مرة أخرى لكن اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما صمدت لتدرك التعادل 1-1 في المجموعات ثم تعافت بعد أن خسرت إرسالها في بداية المجموعة الفاصلة.

أخبار متعلقة :