سينر يهزم موتيه ويصعد لدور الثمانية في "رولان غاروس"

محمد الرخا - دبي - الاثنين 3 يونيو 2024 10:06 صباحاً - بعد بداية بطيئة انتفض الإيطالي يانيك سينر المصنف الثاني وتأهل لدور الثمانية في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وحافظ على فرصته في الصعود لصدارة التصنيف العالمي بعد فوزه 2-6 و6-3 و6-2 و6-1 على الفرنسي كورنتين موتيه.

Advertisements

وفي البداية واجه سينر، البالغ 22 عامًا، وضعًا غير مريح في مواجهة الجمهور المحلي الذي كان يشجع مواطنه الذي تقدم 5-صفر بعد مرور 23 دقيقة قبل أن يقلص سينر الفارق وينجو من الإحراج رغم خسارة المجموعة.

وقدم موتيه، الذي يسعى لأن يصبح أول فرنسي يصل لدور الثمانية في رولان غاروس منذ ريشار جاسكيه في 2016، أداءً حيويًّا وممتعًا وحسم المجموعة الأولى عندما ذهبت كرة سينر إلى خارج الملعب وسط تشجيع هائل من الجمهور.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية بينما بدا وكأن سينر استعاد سابق تفوقه وتألقه وتقدم 4-2 ثم فاز بالمجموعة ليعادل النتيجة، وبعد ذلك حافظ على تفوقه في المجموعة الثالثة قبل حسم المباراة وإقصاء آخر لاعب فرنسي من المنافسة.

ويمكن لسينر الصعود للمركز الأول في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس للمرة الأولى خلال مسيرته إذا وصل لنهائي البطولة الحالية.