"عواقب خطيرة".. بوتين يحذر من استهداف روسيا بأسلحة غربية

محمد الرخا - دبي - الثلاثاء 28 مايو 2024 07:06 مساءً - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن المرتزقة الفرنسيين موجودون في أوكرانيا منذ وقت طويل، محذرا من "عواقب خطيرة" في حال ظهور جيش نظامي هناك، أو السماح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب أراض روسية.

Advertisements

وأكد بوتين خلال زيارة لأوزبكستان أن ظهور الجيش النظامي في أوكرانيا سيكون خطوة أخرى نحو اندلاع صراع عالمي، بحسب وكالة "رويترز".

ودأبت فرنسا على نفي الاتهامات الروسية بوجود مرتزقة فرنسيين في أوكرانيا، لكنها لم تستبعد إرسال مدربين عسكريين إلى الدولة السوفيتية السابقة في المستقبل.

كما حذر بوتين الدول الغربية من "عواقب خطيرة" إذا أعطت موافقتها لأوكرانيا على استخدام أسلحتها في ضربات على الأراضي الروسية، وفقا لـ"فرانس برس".

وقال: "في أوروبا، وخاصة في الدول الصغيرة، يجب أن يكونوا مدركين لما يقومون به. يجب أن يتذكروا أنهم دول ذات أراض صغيرة مع كثافة سكانية عالية ... يجب أن يأخذوا ذلك في الاعتبار قبل الحديث عن ضرب الأراضي الروسية في العمق".

يأتي ذلك بعدما، ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، بالسماح له استخدام أسلحة غربية لضرب الأراضي الروسية.

وتوغلت القوات الروسية في مواقع حدودية بمنطقة خاركيف بأوكرانيا هذا الشهر، وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها سيطرت على نحو 12 منطقة.