مصر تعلن نتائج التحقيق الأولي بمقتل أحد جنودها في رفح

محمد الرخا - دبي - الاثنين 27 مايو 2024 10:10 مساءً - قالت قناة "القاهرة الإخبارية" إن التحقيقات الأولية في حادثة مقتل جندي مصري في منطقة رفح، الاثنين، تُشير إلى وقوع إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية.

Advertisements

ونقلت القناة عن مصدر أمني مطلع قوله إن "التحقيقات أشارت أيضا إلى وقوع إطلاق للنيران في عدة اتجاهات، وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران".

وأشار المصدر إلى أنه "جرى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي في رفح؛ ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين لتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلاً"، وقال إن مصر حذّرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بـ"محور فيلادلفيا".

ودعا المصدر المجتمع الدولي إلى "تحمّل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا، ليس أمنيًا فقط، لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية"، بحسب القناة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيشان المصري والإسرائيلي وقوع تبادل لإطلاق النار بينهما على الحدود الفاصلة في رفح؛ ما أدى إلى مقتل جندي مصري.

أخبار متعلقة :