حيوان غامض يهاجم السكان في ريف طرطوس السورية

محمد الرخا - دبي - الاثنين 13 مايو 2024 07:14 مساءً - أصيب عدة أشخاص، في ريف مدينة طرطوس السورية، بجروح مختلفة خلال الأيام الماضية، إثر مهاجمتهم من قبل حيوان غريب غير مألوف في المنطقة.

Advertisements

وتكررت الحوادث بين قريتي "الوردية" و"عرقوب سلمون" في ريف طرطوس، وعلى عدة مرات بعد حلول الظلام، حيث اعتاد الناس التنقل بأمان في المنطقة.

وفي اتصال مع "الخليج الان"، قال المواطن محمد الديب، إن "حجم الحيوان كبير، يشبه الكلب الشرس الضخم، لكن لم تظهر ملامحه بشكل واضح بسبب الظلام".

وقال رئيس مجلس بلدة "الوردية" لوسائل الإعلام، إن إفادات من رأوا الحيوان، لم تكن كافية لتحديد نوعه بدقة.

وإثر هجوم الحيوان المفترس على العابرين، قامت البلديات في قرى المنطقة، بنشر عدة طعوم سامة، ونصبوا بعض الأفخاخ من أجل القبض عليه، لكن دون جدوى، فيما نشروا تحذيرات للسكان لاتخاذ الحيطة والحذر أثناء التنقل ليلًا.

وخلال الفترة الماضية، كثر الحديث عن انتشار حيوانات مفترسة في أرياف مدينتي اللاذقية وطرطوس، وسماع السكان لأصواتها بشكل قريب من المناطق المأهولة، كما تحدث الفلاحون عن ضباع تتجول ليلًا بحثًا عن الطعام.

وأكد الخبير البيئي علي محمد، لـ"الخليج الان"، أن وجود الضباع في هذه المنطقة ليس مفاجئًا، رغم انخفاض عددها بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

وسبق أن ظهرت في سلسلة الأحراش الجبلية الممتدة من ريف اللاذقية وطرطوس وصولاً إلى الحدود مع لبنان.

أخبار متعلقة :