حل اتحاد السباحة وإعفاء مسؤولين رياضيين.. أزمة بسبب حجب العلم التونسي

محمد الرخا - دبي - السبت 11 مايو 2024 04:10 صباحاً - وتسبب حجب العلم خلال بطولة الماسترز للسباحة في حالة من الغضب وردود الأفعال المنددة بما حدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تونس.

Advertisements

وذكرت وزارة الشباب والرياضة التونسية في بيان لها أن العقوبات جاءت "على إثر الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الجمعة 10 مايو 2024، بقصر الحكومة بالقصبة عقب الزيارة التي أداها إلى المسبح الأولمبي برادس.

وتابعت: "أسدى رئيس الجمهورية تعليماته باتخاذ إجراءات فورية على المستويين الجزائي والإداري ضد المسؤولين عن واقعة حجب جدارية العلم الوطني المنظمة من طرف الجامعة التونسية للسباحة، بما فيها حل مكتب الجامعة التونسية للسباحة".

وتابع البيان "وتبعا لذلك تُعلم وزارة الشباب والرياضة بما يلي،صدور قرار بحلّ مكتب الجامعة التونسية للسباحة مع صدور قرار ثان بتعيين مكتب وقتي لتسيير شؤونها يتكون من محمد الزريبي رئيسا وعضوية كل من مها الزاوي وشاكر بلحاج والسيد سعيد الونزرفي".

كما قررت وزارة الرياضة التونسية "إقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات وتكليف إطار سام بالوزارة لتسيير الوكالة".

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قد أكدت الأسبوع الماضي أن نظيرتها التونسية غير ممتثلة للمعايير الدولية لمكافحة المنشطات ما يعني حرمان تونس من حق تنظيم أي بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، إلى جانب منع الرياضيين التونسيين من رفع العلم التونسي خلال المسابقات الأولمبية والبارالمبية.

أخبار متعلقة :