نتنياهو: مستعدون لسيناريوهات في مناطق بعيدة عن غزة

شكرا لقرائتكم خبر عن نتنياهو: مستعدون لسيناريوهات في مناطق بعيدة عن غزة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - (رويترز)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إن إسرائيل تواصل حربها في قطاع غزة، لكنها مستعدة أيضاً لسيناريوهات في مناطق أخرى.

وأضاف نتنياهو في تعليقات نشرها مكتبه بعد زيارة قام بها لقاعدة جوية في جنوب إسرائيل «من يؤذينا فسنؤذيه، مستعدون للوفاء بالمتطلبات الأمنية لدولة إسرائيل دفاعاً وهجوماً».

وأدلى نتنياهو بتعليقاته في الوقت الذي بدأت فيه قوات وطائرات إسرائيلية عملية في وسط غزة الليلة الماضية، قال الجيش إنها تهدف إلى تدمير البنية التحتية للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وانسحبت معظم القوات الإسرائيلية من قطاع غزة استعداداً لهجوم على مدينة رفح جنوباً، حيث لجأ أكثر من مليون نازح فلسطيني، لكن القتال يستمر في مناطق متفرقة بالقطاع.

وقال سكان ومسلحون، إن مقاتلين اشتبكوا في معارك بالأسلحة مع قوات إسرائيلية توغلت في مناطق شمالية وجنوبية لمخيم النصيرات للاجئين. وأضافوا أن القصف الإسرائيلي جواً وبراً وبحراً لا يكاد يتوقف ودمر حتى الآن عدة مبانٍ من بينها مسجدان.

وقال رؤوف عابد (20 عاماً)، عبر تطبيق للدردشة من دير البلح جنوبي مخيم النصيرات: «وكأن الجيش الإسرائيلي بيشن حرب جديدة» وأضاف «الانفجارات ما بتوقف، الأصوات بتيجي من اتجاهات مختلفة».

وتابع قائلاً: «كل مرة نتمنى يكون فيه وقف لإطلاق النار تزيد إسرائيل من هجومها، بيحاولوا يضغطوا على حماس بضربنا نحن، المدنيين».

وقال مسؤولو الصحة إن غارة جوية على حي الزيتون بمدينة غزة أودت بحياة ثمانية فلسطينيين في سوق، فيما أدت غارة أخرى إلى مقتل شخصين في مخيم جباليا بشمال غزة.

وذكرت وزارة الصحة في القطاع، أن الضربات الجوية الإسرائيلية قتلت 63 فلسطينياً وأصابت 45 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة أن عدد القتلى بلغ 33545 فلسطينياً منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الذي تسبب في نزوح معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون، وتدمير أجزاء واسعة من القطاع.