عرب وعالم

إعلام إسرائيلي يكشف هوية الشخصية الأمنية التي حاول حزب الله اغتيالها - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إعلام إسرائيلي يكشف هوية الشخصية الأمنية التي حاول حزب الله اغتيالها - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 18 سبتمبر 2024 06:13 مساءً

رام الله - الخليج الان
قال موقع (واللا)، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كشفت أن (حزب الله) اللبناني كان يسعى لاغتيال وزير الجيش السابق موشيه يعلون.

بدورها، ذكرت (القناة 13) الإسرائيلية أن خلية تابعة لحزب الله وضعت عبوة ناسفة في منتزه اليركون ليلة رأس السنة الماضية، بهدف اغتيال وزير الجيش ورئيس الأركان السابق موشيه يعلون.

وأمس الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي إنه أحبط محاولة (حزب الله) اغتيال شخصية أمنية رفيعة بواسطة عبوة ناسفة، دون الكشف عن هوية تلك الشخصية.

وأوضح أن العبوة الناسفة كانت مرتبطة بمنظومة تحكم عن بعد ومزودة بكاميرا وهاتف نقال. وأضاف "حذرنا الشخصية المستهدفة قبل موعد التفجير".

ونقلت -كذلك- صحيفة (معاريف) الإسرائيلية أن جهاز الأمن الداخلي (شاباك) "أحبط محاولة اغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة ناسفة".

ولم يعلق (حزب الله) على ما أورده الجانب الإسرائيلي بشأن التخطيط لاغتيال يعلون.

يشار إلى أن (حزب الله) تعهد بالانتقام لمقتل قائده العسكري فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية نهاية تموز/يوليو الماضي، كما كرر تهديداته لتل أبيب بعد استشهاد 12 شخصا وإصابة نحو ثلاثة آلاف بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (البيجر) أمس الثلاثاء بعدد من مناطق لبنان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا