عرب وعالم

تقدم كبير في مباحثات ضم "ساعر" لحكومة نتنياهو وتسلمه حقيبة الجيش - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تقدم كبير في مباحثات ضم "ساعر" لحكومة نتنياهو وتسلمه حقيبة الجيش - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:25 صباحاً

رام الله - الخليج الان
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، إن تقدماً كبيراً ولافتاً جرى في المحادثات الخاصة لضم جدعون ساعر وحزبه للحكومة الإسرائيلية الحالية.

وأعلنت (قناة 12) أن اتفاق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع ساعر"لتعيين الأخير وزيرا للجيش بدلا من يؤاف غالانت، قد يُعلن مساء اليوم.

بدورها، أفادت صحيفة (هآرتس)، أن نتنياهو وساعر اتفقا على أنهما سيختاران رئيس الأركان القادم معًا؛ وسيكون لساعر حق النقض على تعزيز التشريعات القانونية، ولكن ليس على التعيينات والإقالة.

كما اتفق نتنياهو وساعر على أنه عند دخول الحكومة، سيتعين على جميع رؤساء أحزاب الائتلاف - بما في ذلك ساعر نفسه - الموافقة على أي تشريع قانوني قبل طرحه للترقية أو الموافقة عليه، لكن ساعر لن يضطر إلى الموافقة على تحركات أخرى تتعلق بالانقلاب، مثل الإقالة والتعيينات.

كما اتفق الاثنان على أنهما سيختاران رئيس الأركان القادم معًا، لكن ليس من الواضح ما إذا كانا سينتظران استقالة هيرتسي هاليفي أم سيتحركان من أجل إقالته، وسيتضح هذا الأمر لاحقًا وفقًا لتطورات الحرب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا