عرب وعالم

نتنياهو يعقب على حادثة الصاروخ اليمني - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نتنياهو يعقب على حادثة الصاروخ اليمني - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 15 سبتمبر 2024 02:25 مساءً

رام الله - الخليج الان
عقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم الأحد، على إطلاق القوات المسلحة اليمنية صاروخا باليستيا، تجاه العمق الإسرائيلي.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة: "كان على الحوثيين معرفة أنهم سيدفعون ثمنًا باهضًا عند كل محاولة لضربنا، ومن يحتاج إلى تذكير، فليزور ميناء الحديدة."

وأضاف "الوضع الحالي في شمال إسرائيل لن يستمر، وسنفعل كل ما يجب لإعادة السكان إلى منازلهم".

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة اليمنية، صباح اليوم الاحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي في منطقة "يافا" في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت العملية بصاروخ "باليستي" جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات الاحتلال في اعتراضه والتصدي له.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ 2040 كيلو متراً في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الاسرائيليين، حيث توجه أكثر من مليوني اسرائيلي إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا