عرب وعالم

اليمن يقصف تل أبيب بصاروخ "باليستي" - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: اليمن يقصف تل أبيب بصاروخ "باليستي" - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 15 سبتمبر 2024 10:21 صباحاً

رام الله - الخليج الان
أصيب 9 إسرائيليين أثناء هروبهم إلى الملاجئ، وسقطت شظايا صاروخ اعتراضي، عقب إطلاق صاروخ "باليستي" من اليمن، صوب منطقة مفتوحة في تل أبيب، صباح اليوم الأحد.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، أن منظومتي القبة الحديدية والسهم، فشلتا في محاولات اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن.

وذكرت الهيئة، أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي "متابعة للإنذارات في منطقة وسط البلاد، فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وبحسب موقع (قناة 12) فإن التحقيق الأولي في سلاح الجو الإسرائيلي يفيد بأن جميع الصواريخ الاعتراضية التي أطلقتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية تجاه الصاروخ اليمني فشلت في عملية الاعتراض.

واشتعلت النيران في موقع سقوط الصاروخ الذي استهدف منطقة تل أبيب الكبرى، علما أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، وعلى ما يبدو فشلت المنظومة الدفاعية الجوية من اعتراضه.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن سقط في منطقة الطريق السريع رقم 1 قرب "كفار دانيال" وسط إسرائيل، بينما سقطت شظايا الصاروخ في أماكن أخرى بمنطقة محطة القطار في مستوطنة موديعين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا