عرب وعالم

أردوغان والبيت الأبيض يعلّقان على مقتل متضامنة تركية أمريكية برصاص إسرائيلي بنابلس - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أردوغان والبيت الأبيض يعلّقان على مقتل متضامنة تركية أمريكية برصاص إسرائيلي بنابلس - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 6 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

رام الله - الخليج الان
أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "تدخل إسرائيل الهمجي ضد احتجاجات مدنية مناهضة للاحتلال في الضفة الغربية"، مما أسفر عن مقتل الناشطة عائشة نور إزجي إيجي، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأعلن فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، ظهر اليوم الجمعة، مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي (26 عاماً)، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس، في شمال الضفة الغربية.


وقال أردوغان عبر (فيسبوك)، إن تركيا ستواصل "العمل لإنهاء سياسة الاحتلال والإبادة الجماعية الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية أمام القانون".

وذكرت الخارجية التركية في بيان، مساء الجمعة، أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي من قتلت عائشة.

وقالت إن إسرائيل تحاول "تخويف أي شخص يأتي لمساعدة الفلسطينيين سلميًا ضد الإبادة الجماعية"، مضيفة أن "سياسة العنف هذه لن تسفر عن نتائج".

وأكد بيان الخارجية التركية أن "السلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية ومن يدعمها دون قيد أو شرط، ستحاسب بالتأكيد أمام المحاكم الدولية".

من جهته، قال البيت الأبيض، إنه "يجب أن نعرف ما حدث للمواطنة الأمريكية في الضفة الغربية"، مضيفاً: "لا نريد الخوض في التكهنات وندعو إلى إجراء تحقيق في الحادث".

وبين البيت الأبيض أنه سيتم التصرف "حسب الضرورة وفقا للمعلومات التي سنتلقاها من الجانب الإسرائيلي"، مؤكداً أن سلامة الأمريكيين وحمايتهم أولوية قصوى لدى الرئيس بايدن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا