الارشيف / عرب وعالم

اختفاء الهدافين واقتحام المشجعين ومباريات مملّة.. انتقادات لاذعة ليورو 2024

  • 1/2
  • 2/2

محمد الرخا - دبي - الاثنين 24 يونيو 2024 04:14 مساءً - روبيرت ليفاندوفسكي قائد منتخب بولندارويترز

أرضيات ملاعب رديئة

بدورها خلفت الحالة الرديئة للعشب في أغلب ملاعب النهائيات أو في ملاعب التدريبات جدلًا كبيرًا بين المدربين واللاعبين الذين انتقد أغلبهم عدم جاهزية الملاعب لاحتضان مسابقة في مكانة ووزن كأس أمم أوروبا.

وشهدت مباراة ملعب سيغنال إيدونا بارك، بين تركيا وجورجيا في افتتاح مباريات المجموعة السادسة فوضى عارمة بسبب تسرب مياه الأمطار الغزيرة إلى أجزاء منه؛ ما أثار سخرية من الآلاف من المتابعين على منصات التواصل.

وخلال تدريباته، فوجئ منتخب سويسرا بعدم جاهزية عشب ملعب شتوتغارت الذي كان مقررا أن يحتضن التمارين يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وقالت بلدية مدينة شتوتغارت إنها تأسف بشدة، لأن أرضية الملعب لم تكن جاهزة لمعسكر التدريب الخاص بتمارين منتخب سويسرا، مضيفة أنه "رغم الجهود المكثفة التي بذلها عمال صيانة الملاعب في المدينة، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لم يكن من الممكن تجهيز الملعب بشكل كاف".

كما شكلت الحالة السيئة جدا لملعب فرنكفورت الذي احتضن مباراة إنجلترا والدانمارك، ثم ألمانيا وسويسرا مصدر إزعاج للاعبين فيما أطلق عدد من المتابعين اتهامات للمنظمين خصوصا بأن حالة العشب كانت ردئية ما أدى إلى انزلاق اللاعبين.

وكانت حالة الملعب غير صالحة لخوض المباريات وذلك بعد أن تكرر انزلاق لاعبي الفريقين مع بروز قطع من العشب، كما قام اللاعب الإنجليزي كايل ووكر بتغيير حذائه في وقت مبكر من المباراة بعد انزلاقه.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن أمله أن يتم إصلاح أرضية الملعب بشكل يجعلها صالحة لممارسة كرة القدم، لكن ذلك فجر سيلا جديدا من الانتقادات حول المستوى الفني والتنظيمي لليورو.

Advertisements

قد تقرأ أيضا