الارشيف / عرب وعالم

إسرائيل تغتال قياديًا في "حزب الله".. والميليشيا ترد بعشرات الصواريخ

محمد الرخا - دبي - الخميس 20 يونيو 2024 06:07 مساءً - أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف فضل إبراهيم، قائد عمليات منطقة "جويا" في "حزب الله"، ببلدة دير كيفا في جنوب لبنان، فيما ردت الميليشيا بإطلاق عشرات صواريخ "الكاتيوشا" على ثكنة عسكرية إسرائيلية.

وقال المتحدث العربي باسم الجيش أفيخاي أدرعي في بيان، إن "طائرة لسلاح الجو هاجمت وقضت في دير كيفا على المدعو فضل إبراهيم قائد عمليات منطقة جويا في حزب الله".

وأضاف عبر منصة "إكس" أن إبراهيم كان "مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات" ضد الأراضي الإسرائيلية، وأنه عمل بالتزامن مع ذلك عمل في قيادة قوات مشاة في منطقة جويا.

وبحسب البيان فقد تمحورت مهمات إبراهيم، في الأشهر الأخيرة، حول الإشراف على "مواقع حزب الله في منطقة جنوب لبنان محاولًا تحسين القتال البري" للميليشيا.

ونعت الميليشيا القيادي فيها، وهو "من بلدة الشهابية في جنوب لبنان"، وأعلنت في بيان أنها ردت عبر إطلاق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على ثكنة عسكرية في شمال إسرائيل، "ردًا على الاغتيال الذي نفّذه العدو الإسرائيلي في بلدة دير كيفا".

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية نبأ مقتل شخص بغارة "مسيّرة" إسرائيلية في تلك البلدة الواقعة في جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضًا أنه قصف كذلك "منصة إطلاق صواريخ أرض - جو تابعة لحزب الله شكّلت تهديدًا على الطائرات التي تنشط فوق لبنان".

وكان الأمين العام للميليشيا حسن نصر الله، قد قال في كلمة ألقاها، أمس الأربعاء، خلال تأبين القيادي البارز في صفوف حزبه، طالب عبد الله، الذي قضى، الأسبوع الماضي، بنيران إسرائيلية: "يعرف العدو جيدًا أننا حضّرنا أنفسنا لأسوأ الأيام، وهو يعرف أنه لن يكون هناك مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا"، مضيفًا: "عليه أن ينتظرنا برًا، وجوًا، وبحرًا".

وجاءت مواقف نصر الله بعد إعلان الجيش الإسرائيلي "الموافقة" على خطط عملياتية لهجوم محتمل في لبنان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا